اذا واجهتَ تلك الاعراض تأكد انك مصاب بالتهاب المثانة

اذا واجهتَ تلك الاعراض تأكد انك مصاب بالتهاب المثانة

بالرغم من ان مرض التهاب المثانة يصيب كلا الجنسين من ذكور وإناث، لكنه امر شائع لدى النساء، فيما يعتبر نادراً عند الرجال. وتزداد فرصة اصابة الرجال بإلتهاب المثانة مع التقدم في العمر، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة حجم البروستاتا. فما هي مسببات هذا المرض عند الرجل تحديداً؟ وما هي أعراضه؟ اليكم ابرز المعلومات من موقع صحتي.

 

اسباب التهاب المثانة عند الرجال

 

الرجال قد لا يصابون من هذا النوع من الالتهابات، وذلك بسبب مجرى البول وهيكليته مما يمنع العدوى او يعيقها من ان تصل مباشرة الى المثانة. ولكن احتمال الاصابة بتلك العدوى يبقى قائماً. ومن الضروري للرجل ان يعي الأمور التي تجعله يصاب بالتهاب المثانة، وهي ممارسة الجماع بصورة متكرّرة مع استعمال الواقي الذكر الذي يسبّب هيجان الجلد مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية والكثير من الأمراض المنقولة جنسياً. 

 

كما ان الأسباب الشائعة لعدوى المثانة عند الرجال تشمل تضخم البروستاتا الحميد، حصى الكلى، وتضييق غير طبيعي في مجرى البول، الذي قد ينجم عن قسطرة الإحليل، او الجراحة، او الأمراض أو العدوى.

 

اعراض التهاب المثانة 

 

تظهر اعراض او علامات الإصابة بهذه الالتهابات عندما يشعر الرجل بالحاجة المتكرّرة والرغبة المستمرّة بالتبوّل مع حرقان في البول. وعندما يلاحظ ايضاً اثناء التبول، وجود علامات حمراء عبارة عن دم في البول. وعندما يتذمّر كثيراً من الرائحة الكريهة مع لون البول الداكن القريب الى لون الشاي او مشروب الكولا. ومن جملة العوارض التي قد يشعر بها الغثيان، القيء، آلام في أجزاء من الظهر او منطقة فوق العانة، وكذلك في القضيب والفخذ، كيس الصفن، مصحوبة بانخفاض في درجة حرارة الجسم. ويمكن لتلك الاعراض ان تكون خفيفة معتدلة او شديدة.

 

فإذا واجهت القيء وآلام الظهر والحمى والرعشة، أو اكتشفت دم في البول أو إفرازات من القضيب، يجب ان تستشير الطبيب فوراً. فقد تكون هذه علامات لشيء أكثر خطورة من عدوى المسالك البولية.

 

وسّعوا معلوماتكم حول التهاب المثانة وكيفية علاجه عبر موقع صحتي:

 

ما يجب ان تعرفوه عن التهاب المثانة

اكتشفوا كل المعلومات عن المثانة العصبية

 هل تعانون من التهاب المثانة؟ اليكم طريقة العلاج

‪ما رأيك ؟