حقائق مثيرة عن الرّعشة الجنسيّة لدى الرجل

حقائق مثيرة عن الرّعشة الجنسيّة لدى الرجل

إنّ النّشوة الجنسيّة لدى الرجل هي الإحساس بالمتعة والرّعشة التي تنتشر في كلّ أنحاء جسمه عندما يبلغ ذروة الممارسة الجنسيّة. وبما أنّ حياة الرّجل الجنسيّة تختلف تماماً عن النّشاط الجنسي لدى المرأة، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض المعلومات المثيرة المتعلّقة بالرّعشة الجنسيّة لدى الرّجل.

 

متوسّط مدّة الرعشة الجنسيّة عند الرّجل: 22 ثانية

 

يشعر الرّجل بالنّشوة لحوالى 22 ثانية، والتي هي أكثر بـ4 ثوانٍ من متوسّط النّشوة الجنسيّة لدى المرأة. مع الإشارة إلى أنّ هذه الأرقام المتوسّطة للشعور بالنّشوة التي تختلف مدّتها طبعاً بحسب عدّة أشخاص وعدّة عوامل مؤثّرة.

 

الرجل قد يدّعي الوصول الى النشوة

 

لا تدّعي المرأة فقط الوصول إلى النّشوة خلال ممارسة العلاقة الزوجيّة، ولكنّ بعض الرّجال أيضاً قد يدّعون ذلك في بعض الحالات. هؤلاء يُمكن أن يدّعوا أنّهم بلغوا النّشوة خشية من زوجاتهم، وقد تطول الحالة عند الكثيرين منهم.

 

بمَ يشعر أثناء بلوغه الرّعشة؟

 

في مرحلة بلوغه الرّعشة الجنسيّة، يشعر الرّجل بانقباضاتٍ في مناطق مختلفة من جسمه؛ بما فيها منطقة الحوض والعضو الذكري، كما تتسارع وتيرة نبضات قلبه ويشعر بأحاسيس متنوّعة تختلف من رجلٍ إلى آخر بحسب جسمه والعوامل المؤثّرة في العلاقة الحميمة.

 

كما يتمّ إفراز الهرمونات الإندورفينية إلى الدورة الدمويّة بكمّياتٍ كبيرة، إلى أن تصل لحظة الإحساس بالانفجار الجنسي.

 

فقدان السّيطرة على الذات

 

يفقد الرّجل السيطرة على نفسه قبيل الوصول إلى الرّعشة الجنسيّة، وهذه المرحلة تُسمّى بـ"نقطة اللاعودة"؛ حيث يُصبح غير قادر بتاتاً على التحكّم بجسمه وشعوره ما يجعله عاجزاً عن منع وصوله إلى النّشوة أو وقف عمليّة القذف.

 

نقطة الإثارة لدى الرّجل

 

كما أنّ هناك نقطة لدى المرأة معروفة باسم "نقطة جي"، هنالك أيضاً نقطة مماثلة لها لدى الرجل؛ بحيث يُمكن لهذه النّقطة إثارة الرّجل جنسياً إلى أبعد حدود. عند إثارة هذه النقطة، تزداد النّشوة عند الرّجل الذي يبلغ الرّعشة من دون أيّ مجهود.

 

هذه الحقائق عن الرّعشة الجنسيّة عند الرّجل من المهمّ معرفتها للإطّلاع أكثر على حياته الجنسيّة وخفاياها. 

 

اقرأوا المزيد عن النشوة الجنسية على هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟