شكل وجهكَ يكشف الكثير عن حياتك الجنسية!

(0)
12-10-2017
 شكل وجهكَ يكشف الكثير عن حياتك الجنسية!

للعلاقة الحميمة بين الزوجين أهمية كبيرة في نجاح واستمرارية الزواج إلّا ان هناك بعض العوامل المؤثرة على نوعية هذه العلاقة قد لا يدركها الزوج.

 

العلاقة بين شكل الوجه وحياة الرجل الجنسية

 

 في هذا الإطار، كشفت دراسة جديدة من جامعة نيبسينغ في كندا  أن شكل وجه الرجل يحدّد خفايا حياته الجنسية ويدلّ على نسبة ارتفاع الدافع الجنسي عنده.

 

وقد بيّنت هذه الدراسة، التي يرأسها ستيفن أرنوكي، أستاذ في علم النفس في جامعة نيبيسينغ، أن الرجال ذوي الوجوه المستطيلة والواسعة يتميّزون برغبات جنسية كبيرة مقارنة مع أصحاب الوجوه الأخرى.

 

تأثير عرض الوجه وطوله على الرغبة الجنسية

 

وقد وجد الباحثون وجود علاقة إيجابية بين عرض الوجه و طوله (FWHR) لدى الرجل من جهة ورغباته الجنسية من جهة أخرى.

 

وبالنسبة للدراسة التي نشرت في مجلة Archives of Sexual Behavior، أجرى الباحثون دراستين منفصلتين باستخدام 459 طالب وطالبة كانوا في علاقة رومنسية.

 

في الدراسة الأولى، أجاب 145 طالباً من الذين كانوا في علاقات رومانسية حول سلوكياتهم الشخصية ومحرّكاتهم الجنسية. ثم تم التقاط صورهم لتحديد نسبة عرض الوجه وطوله.

 

في الدراسة الثانية، أُعطي 314 طالبا نسخة موسعة أكثر من الدراسة الأولى، وشملت أسئلة حول ميولهم الجنسية، كذلك احتمال قيامهم بالخيانة والغش، بالإضافة إلى توجههم الاجتماعي.

في الأساس، كان الباحثون يحاولون قياس مدى راحة هؤلاء الطلاب مع فكرة الجنس.

 

نتيجة الدراسة

 

بحسب ما قال العلماء عن العلاقة بين شكل الوجه وحياة الرجل الجنسية، فإنّ الذين لديهم نسبة عالية من FWHR في الوجه فإنهم يتمتعون بحياة جنسية مثيرة ونشيطة مقارنة بالآخرين. أي كل الذين يملكون وجهاً مستطيلاً وواسعاً، بمعنى نسبة العرض أكبر من الارتفاع. ولكن في المقابل، فإنّ الرجال الذين لديهم شكل وجه مستديراً يميلون إلى الوقوع في فخ الخيانة الزوجية.

 

وفي حين أن هذه الدراسة لم تفسر تماما العلاقة بين FWHR والدافع الجنسي، إلّأ أنه علمياً الاختلافات في شكل الوجه تسببها التغيرات في مستويات هرمون التستوستيرون خلال سنّ البلوغ.

 

اقرأوا المزيد عن حياة الرجل الجنسية على هذه الروابط:

 

ما هي صفات الرجل التي تدل على قوته الجنسية؟

أي نوع من الرجال أنتَ في العلاقة الحميمة؟

4 أمور تحرج الرجل في السرير

 

مقالات مماثلة