كيف تتخلّص من ضعف الانتصاب النفسي؟

(0)
21-04-2017
كيف تتخلّص من ضعف الانتصاب النفسي؟

أحياناً، يمكن أن يحصل ضعف الانتصاب جراء حالة نفسيّة، أو كاحد اعراض مشكلة نفسيّة. يمكن للطبيب المتخصّص أن يشخّص هذه الحالة من خلال تسجيل انتصاب العضو أثناء النوم للتأكّد من السبب النفسي.

 

الأسباب النفسيّة وراء ضعف الانتصاب

 

ينبع العامل النفسي الأكثر شيوعا لمشاكل الانتصاب من الخوف من الأداء. فالرجولة لدى الكثير من الرجال ترتكز على الانتصاب، واذا ما تحكّم الخوف من الفشل بالرجل ، فعندها لا يستطيع التفكير بالمتعة الجنسية والإثارة، بل سينتابه الهلع بشأن الانتصاب أو عدمه. وعندما تغيب الإثارة ويزداد الخوف الذي يرفع مستوى الأدرينالين يصعب تحقيق الانتصاب. يشمل الخوف من الأداء مراقبة الشخص لذاته من حيث القدرة الجنسية، صلابة الانتصاب، معدلات الجماع، طول فترة الجماع، حجم العضو الذكري وغير ذلك ممّا يتصل بالأداء الجنسي، ممّا يؤدي إلى القلق والانشغال بهذه الهواجس، ويقود في النهاية إلى الضعف الجنسي النفسي.

 

ومن الأسباب النفسية وراء ضعف الانتصاب نذكر أيضاً:

 

- الاكتئاب 

 

- عدم الثقة بالنفس

 

- المفاهيم الخاطئة عن العلاقة الجنسية

 

- الخلافات بين الطرفين

 

- القلق العام

 

هذا النوع من العجز الجنسي هو عبارة عن دائرة مفرغة، فالهبوط بالأداء الجنسيّ يؤدي الى القلق الذي يؤدي الى الضعف الجنسي، الذي بدوره يؤدي الى المزيد من القلق، وبالتالي إلى المزيد من العجز الجنسي. وهكذا يصبح الرجل يدور بدائرة مفرغة من القلق والضعف الجنسي.

 

علاج  ضعف الانتصاب النفسي

 

علاج تلك الحالة يتمّ عن طريق مراحل عدة متدرجة، منها الأدوية كالمنشطات الخاصة بالحالة، أو حقن للعضو موضعيّاً، أو أدوية مضادة للتوتر وليس الاكتئاب. فضلاً عن خطوات نفسية ينصح بها المعالج من خلال المداعبة بين الزوجين.

 

كما يُنصح الزوجان في هذه الحالة، الاّ يشغلوا بالهم بالانتصاب المطلوب للولوج، بل التركيز أكثر على الإثارة، والإغراء، واللذة المتبادلة، وترك الأمر يأخذ وقته.

 

أمّا عندما يكون القلق أعلى والسبب ليس جسديّاً، فيجب عندها التفكير في استخدام حبوب مثل الفياغرا، لفترة من الوقت، بعد إستشارة الطبيب، وذلك من أجل الشعور بالأمان والراحة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الانتصاب عبر موقع صحتي: 

 

لماذا تعاني من ضعف الانتصاب؟ اكتشف الاسباب الآن

4 أسباب غير معروفة يمكن ان تسبب ضعف الانتصاب

لديك مشكلة في الانتصاب؟ غيّر نمط حياتك

مقالات مماثلة