كيف تتصرفين حين يصرّ زوجك على العلاقة الحميمة؟

كيف تتصرفين حين يصرّ زوجك على العلاقة الحميمة؟

تعتبر المشاكل المتعلقة بالعلاقة الحميمة من بين الصعوبات التي تفرض على الزوجين التأني في حلّها. وقد يكون إصرار الزوج في أغلب الأحيان على ممارسة العلاقة الحميمة من بين أبرز هذه المشاكل التي تتسبب ببعض الضغوطات النفسية على الزوجة.

 

إن رغبة الزوج الدائمة بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته ليست سيئة أبداً ولكن فعل الإصرار اليومي قد يزعجها أحياناً ويجعلها ترفض الفكرة.

 

ما هي أسباب إصرار الزوج على العلاقة الحميمة؟

 

طريقة للتواصل معك

 

في كثير من الأحيان تعتقد المرأة أن زوجها يريد ممارسة العلاقة الحميمة معها فقط تلبية لرغباته الجنسية. ولكن الحقيقة هي أن زوجك يريد ممارسة العلاقة الحميمة معك لأنه يعتبرها وسيلة له للتواصل معك بطريقة فريدة لا يمكن لشخص آخر فهمها أو التأثير عليها سلباً.

 

تقوّي علاقتكما كزوجين

 

يصرّ الزوج على العلاقة الحميمة لأنها جزء أساسي من حياتكما الزوجية وهي تساعد في تجديد الحب بينكما وتقوية المشاعر العاطفية.

 

المتعة

 

إن العلاقة الحميمة بين الزوجين متعة بحدّ ذاتها ولا يجب أبداً أن يشعر أحدهما أنه مجبور على القيام بها.

 

نصائح لمواجهة إصرار الزوج على العلاقة الحميمة؟

 

التحدث بالموضوع

 

من الضروري أن تواجهي إصرار الزوج على العلاقة الحميمة بالتواصل والتحدث في الموضوع وبكل صراحة. اخبريه أن هذا المجهود يتسبب بتعب وإرهاق جسدي لك خصوصاً إذا كان يرغب به بشكل يومي. بهذه الطريقة قد تجدان حلّاً جذرياً لمشكلتكما، فمصارحة الشريك تعيد إحياء المشاعر بينكما.

 

إيجاد أماكن مختلفة

 

للتخفيف من إصرار الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة، عليك أن تجعليه يحب فكرة البحث عن أماكن مختلفة تثيره لممارسة العلاقة،  كأخذ إجازة في أحد الفنادق من وقت الى آخر.

 

مساعدتك في أمور المنزل

 

أطلبي منه أن يساعدك في أمور المنزل ورعاية الأطفال أي بكل بساطة أن يعرف ما يجعلك متعبة. هذا الأمر سيجعله يخفف من إصراره لإقامة علاقة حميمة بشكل يومي ويتفهمك بطريقة أفضل.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

5 أمور تلفت إنتباه زوجك خلال العلاقة الحميمة!

6 أمور لا يبوح بها الرجل في العلاقة الحميمة... اكتشفيها!

ما الذي يخيف الرجل في العلاقة الحميمة؟

 

‪ما رأيك ؟