كيف يمكن ان تتعاملي مع زوجك الخجول؟

كيف يمكن ان تتعاملي مع زوجك الخجول؟

الكثير من العلاقات الزوجية تنتهي بالانفصال بسبب شعور أحد الشريكين بالخجل الزائد الذي له تأثيرات سلبية أخرى بخلاف تدمير العلاقات الزوجية بين الأزواج، فالأشخاص الخجولين يكبتون مشاعرهم ما يجعل التواصل مع الشريك من المستحيلات.

 

خجل الزوج من أهم أسباب فشل العلاقات

 

التردد في العلاقة والخجل المبالغ فيه عند الزوج من أهم الأسباب التي تفسد جو الاندماج والمشاركة والاستمتاع بين الشريكين، فالخجل عند الزوج قد يصل إلى مرحلة عدم التمتع بإقامة علاقة حميمة مع الزوجة، الأمر الذي قد يؤدي إلى الانفصال، ومن المعروف أنّ النساء بطبعهنّ خجولات، ولا يستطعن المبادرة في مثل هذه الأشياء.

 

أسباب خجل الرجل في العلاقة

 

غالباً ما يكون خجل الرجل في العلاقة دليل على انحراف سلوكي نتيجة لتنشئة اجتماعية غير طبيعية مليئة بالموانع والقيود. كما أنّ هناك عدة أسباب لهذا الخجل، منها: أن يكون الزوج لا يتمتع بالثقة في النفس، ويعتقد أنّ زوجته أفضل منه، وهو ما لا تحبه المرأة، فهي لا تحب أن تشعر أنّ زوجها دون المستوى غير قادر على إتخاذ القرارات، وخجل الزوج قد يبعده عن المبادرة في طلب العلاقة الحميمة، وهو ما لا ترغب فيه المرأة أيضاً.

 

نصائح للزوجة

 

عند التعامل مع الزوج الخجول يجب أن تحاول المرأة الاهتمام بالمبادرة في العلاقة الحميمة وعليها التعبير عن حبها، الأمر الذي قد يشجعه بعد ذلك على أخذ المبادرة. ومن المهم الاستمرار في المحاولات الدائمة من قبل الزوجة في الحديث مع زوجها ليعبر لها عن همومه ومشاكله التي عانى منها في الصغر وأوصلته للانطواء أو الخجل والتردد المرضي، حتى يتجاوزها الطرفان معاً، ويتخطى الحواجز المانعة للتواصل الجيد بينهما.

 

وهنا نشير أنه من الضروري على الزوجة عند التعامل مع الزوج الخجول التكتم على مشكلة زوجها، وعدم الإفشاء بها وفضحه لدى الآخرين، لأن ذلك لن يساعده على تخطي المشكلة أبداً.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

5 خطوات تضمن لك تمتع زوجك بالعلاقة الحميمة!

بعد سن الخمسين هكذا تصبح حياة الرجل الجنسية!

كيف يؤثر إضطراب نقص الإنتباه على علاقتكما الحميمة؟

‪ما رأيك ؟