للرجل فقط... 3 تمارين تساعدك على التحكم بسرعة القذف

(0)
12-08-2017
للرجل فقط... 3 تمارين تساعدك على التحكم بسرعة القذف

سرعة القذف أو القذف المبكر هي المشكلة الأكثر شيوعاً واحراجاً للرجال تحت سنّ الاربعين. وقد تؤدي الى نفور الزوجة من العلاقة الحميمة كونها لا تصل الى النشوة. فكيف يمكن علاج سرعة القذف من دون أدوية؟

 

يمكن أن يقتصر الأمر على بعض التمارين المفيدة وأهمّها:

 

تمارين كيجل

 

تساعد تمارين كيجل على تقوية العضلات الضعيفة في الجسم وشدّها، ولاسيما عضلات الحوض. ممّا يزيد من النشوة، ويساعد على التحكم بشكل جيّد بعملية القذف .وفي الغالب تتعرّض عضلات الحوض عند الرجل الى الضعف والاسترخاء بسبب العمليات الجراحية أو عمليات إستئصال البروستاتا أو نتيجة بعض الأمراض مثل السكري أو السمنة المفرطة .

 

كما تساعد تمارين كيجل في علاج ضعف الإنتصاب كما سرعة القذف. وتعمل على تعزيز الدورة الدموية في العضو الذكري لاحداث انتصاب قوي وطويل.

 

وتعمل تمارين كيجل على إمساك أو شدّ عضلات الحوض لثوان ثم إرخائها. وينصح بتكرارها 3 الى 4 مرات يوميّاً.

 

تمارين التنفس

 

تساعد في التخلّص من الضغط النفسي والتوتر والقلق المصاحب للعملية الجنسية، والذي يسبب سرعة القذف. تتمّ عن طريق الشهيق لمدة 5 ثوان، ثم حبس الأنفاس داخل الجسم لمدة 3 ثوان. وبعد ذلك يقوم الشخص بالزفير بشكل هادىء وإخراج ثاني أكسيد الكربون على فترات 5 ثوان. ومن شأن التركيز على التنفس أن يطيل العلاقة الحميمة، ويشعركَ بالاسترخاء.

 

تمارين الضغط

 

يمكن أن تساعدك زوجتك في هذه التمارين أثناء العلاقة الحميمة، من خلال الضغط على قاعدة القضيب في الوقت الذي توشك فيه على القذف. والهدف من تلك الخطوة هي تقليل الانتصاب من خلال الضغط على العضو الذكري.

 

هذا التمرين يلي تمريناً آخر يعتمد على التوقف لثوان أثناء الجماع قبل الوصول الى القذف ومن ثم الاستمرار في العلاقة. هذه الطريقة تساعك على الاستمرار في ممارسة العملية الجنسية لمدة أطول  قبل القذف. فمثلاً اذا كنت تقذف بعد 5 دقائق من الايلاج، توقف قليلاً قبل القذف مباشرة، ثم أكمل. بهذه الطريقة تضيف دقيقتين الى 3 دقائق أخرى، أي أن المجموع يصبح حوالي 8 دقائق قبل عملية القذف.

 

اقرأوا المزيد عن سرعة القذف على هذه الروابط:

 

4 حقائق يجب أن تعرفها عن سرعة القذف

7 حيل تجنّبك سرعة القذف خلال العلاقة الحميمة

إذا كنتَ تعاني من القذف السريع... واجه ذلك مع هذه النصائح!

 

مقالات مماثلة