ما علاقة هرمون التستوستيرون بالانتصاب عند الرجل؟

ما علاقة هرمون التستوستيرون بالانتصاب عند الرجل؟

هرمون التستوستيرون هو هرمون الستيرويد الذي يفرز أساساً من الخصيتين عند الرجل، وهو المسؤول عن تطوير الخصائص الجنسية الذكرية. والتستوستيرون مهم للحفاظ على معظم العضلات، ومستويات كافية من خلايا الدم الحمراء، والشعور بالسعادة والوظيفة الجنسية أيضاً، ومع التقدم في العمر، وعادة بعد سن ال 30، كمية هرمون التستوستيرون في الجسم تنخفض.

 

علاقة هرمون التستوستيرون بالانتصاب

 

يعتبر الانتصاب من العمليات المعقدة في الجسم، فمع ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، يعمل الجهاز المناعي والأوعية الدموية بالتزامن لمنحك تجربة جنسية مرضية، ويمكن أن يكون الانتصاب الجيد مهمة مقلقة لبعض الرجال. ويمكن أن تؤثر عوامل مختلفة مثل البدانة والتدخين على قوة واستمرارية الانتصاب.

 

وتشمل الأسباب الأخرى لانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون الإصابة أو العدوى، والسكري، وأمراض الكبد أو الكلى المزمنة، والعلاج الكيميائي أو الإشعاع، والتشوهات الوراثية، خلل الغدة النخامية، والأمراض الالتهابية التي تؤثر على الغدة النخامية، والإجهاد، وإدمان الكحول والسمنة وبعض الأدوية. كما انه يرتبط مع بعض النقص في التغذية.

 

وانخفاض مستوى هرمون التستوستيرون يمكن أن يؤثر على نوعية الحياة الخاصة بك وعلى صحتك. فيمكن أن يسبب التعب، ضعف الانتصاب، والاكتئاب والقضايا العاطفية الأخرى، والأرق، وضعف التركيز، وانخفاض كثافة العظام، وزيادة في الدهون في الجسم.

 

كيف يمكن معرفة مستويات هرمون تستوستيرون في الجسم؟

 

لمعرفة مستويات هرمون تستوستيرون يمكن للرجل ان يخضع لإجراء اختبار الدم، وفي حال أظهر الفحص انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون يمكن لبعض التغيرات البسيطة في نمط الحياة والنظام الغذائي أن تساعد على تعزيز مستوى هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

 

والعلاج يهدف إلى تحسين العلاقة الزوجية والحفاظ على وظائف الجسم الحيوية وهو ما يساهم في أن يكون الرجل عضواً فعَّالاً نشيطاً في المجتمع مع المحافظة على استقرار الأسرة واستقرار الحياة الزوجية.

 

وسّعوا معلوماتكم حول ضعف الانتصاب من خلال موقع صحتي:

 

إذا كنت تعاني من مشكلة في الإنتصاب ... زيت الزيتون هو الحلّ!

لكلّ رجل... تنبه الى مخاطر قيادة الدراجة على صحتك الجنسية!

هل من علاقة بين الانتصاب الصباحي والضعف الجنسي؟

‪ما رأيك ؟