ما هو المذي؟

ما هو المذي؟

نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحصل في جسم المرأة أو في جسم الرجل قد يسبب ذلك ببعض الإفرازات التي تختلف بحسب اختلاف أسبابها. قد تكون بسبب شهوة وقتية أو نتيجة للعلاقة الحميمة بين الشريكين، فإما تكون صفراء وذات رائحة بشعة أو بيضاء لزجة لا لون لها. لذلك في هذا المقال من صحتي سنعرفكم على ما هو المذي والفرق بينه وبين المني.

 

الفرق بين المذي والمني

 

لنستطيع ان نحدد ما هو السائل الذي يخرج هو اللون والسماكة، فإن كان أصفر ورقيق قد يكون المني وفي بعض الأحيان قد يبيض وله خاصيتان الأولى أن له رائحة غير محببة والثانية أنه يعطي المرأة شعور باللذة. أما في حالة المذي فهو ماء أبيض رقيق ولزج يخرج عند الشهوة دون تدفق ولا يأتي بعده أي شعور بالفتور ويخرج من الإنسان دون أن يشعر هذا الأخير بخروجه. والفروقات المحددة هي التالية:

 

المني: يخرج من الجسم بشهوة وقد يأتي عقب خروجه الشعور بالفتور في الجسم لونه أبيض وقد يميل أحياناً الى الصفار ويخرج من جسم الإنسان في دفقات ودفعات.

 

المذي: عبارة عن ماء رقيق ولزج لا لون له فهو شفاف يخرج من جسم الإنسان عند المداعبة أو عند تذكر أو التفكير بالعلاقة الحميمة وقد يخرج على شكل بضع قطرات على رأس القضيب وفي بعض الأحيان قد لا يشعر الرجل بخروجه.

 

لذلك على المرأة والرجل في حال رؤية هذه المادة على الثياب الداخلية أو الإحساس بها غسل هذه المنطقة بشكل جيد بالصابون والماء الفاتر والتأكد مكن تنشيفها جيداً وذلك لتجنب أي إحراج جراء اللون أو الرائحة الكريهة.

 

اقرأوا المزيد عن السائل المنوي من خلال الروابط التالية:

 

هل تعاني من مشكلة دفق المني؟

تنبهوا الى مخاطر الإفراط في العلاقة الحميمة​

دم في السائل المنوي؟ اليك ابرز الاسباب​

‪ما رأيك ؟