مضادات الإكتئاب... خطر على الخصوبة لدى الرجال!

مضادات الإكتئاب... خطر على الخصوبة لدى الرجال!

الخصوبة عند الرجال من الامور الاساسية التي يسعى الرجل الى الحفاظ عليها ويحرص على عدم تعريضها للمشاكل الخطرة. وفي هذا الاطار، يمكن لبعض انواع الادوية التي يتناولها الرجال أن تؤثر على الخصوبة لديهم، وفي هذا المقال من صحتي نعرفك على تأثير مضادات الاكتئاب على الخصوبة عند الرجال، والتي تعتبر من ابرز العوامل السلبية التي تؤدي الى هذه المشكلة. 

 

أولاً، تؤثر مضادات الاكتئاب على الحخصوبة لدى الرجال كونها تحوي مادة باروكستين التي يمكن أن تزيد من نسبة ارتفاع معدل الحيوانات المنوية لديهم، ولكن هذا الامر لا يساعد على زيادة الخصوبة، لأن الحمض النووي في هذه الحيوانات مدمر، ما يشير الى انهم لن يتمكنوا من الانجاب. 

 

ثانياً، كما وأن هذه المضادات للاكتئاب يمكن أن تؤثر على الوظيفة التي تقوم بها الاعضاء التناسلية لدى الرجل، ما يجعلها تعمل على الاعصاب التي تصل اليها، وبالتالي عدم قدرة هذه الاعضاء على القيام بوظيفتها بشكل صحيح وكامل، ما يؤثر سلباً على قدرة الرجل على الانجاب، وبالتالي تتهدد الخصوبة لديه. 

 

ثالثاً، بالاضافة الى أن مضادات الاكتئاب تؤثر على الخصوبة لدى الرجال من خلال ما تتركه على الحالة النفسية لديهم من آثار صعبة وقوية، حيث إن هذه المضادات تعمل على ارخاء الجسم وعدم منحه الطاقة التي يحتاج اليها، وكلما زاد الرجل من تناولها كلما اصاب جسمه بالخمول وعدم القيام بمهامه الوظيفية على اكمل وجه، وبالتالي يمكن لهذه الحالة أن تؤثر على الخصوبة لديه نظراً للقصور في الوظائف الجسدية لديه. 

 

اقراوا المزيد عن موضوع الخصوبة عبر موقع صحتي: 

 

حقائق يجب ان تعرفوها عن الخصوبة

هذه الأمراض تؤثر على الخصوبة

اجراءات تساعدكِ لزيادة الخصوبة

‪ما رأيك ؟