هل تبحثون عن طريقة فعالة لتحسين أدائكم الجنسي؟ اليكم نصيحتنا

هل تبحثون عن طريقة فعالة لتحسين أدائكم الجنسي؟ اليكم نصيحتنا

من المعروف أن النشاط البدني وممارسة الرياضة، يحسّنان الأداء الجنسي والقدرة الجنسية عند الرجل. ولكن هناك رياضات مناسبة أكثر من غيرها، ومنها المشي. تعرّف على فوائد المشي لتعزيز قدرتك الجنسية في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

ما هي العلاقة بين المشي المنتظم وتحسين الأداء الجنسي؟

 

وجدت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا أنّ الرجال يمكن أن يحتفظوا بقدرتهم الجنسية حتى سن الثمانين شرط أن يحافظوا على نشاط بدني منتظم. وقد أجريت الدراسة على عينة من 78 رجلاً متوسط أعمارهم 48 عاماً، وتم إلحاقهم ببرنامج رياضي لمدّة ساعة واحدة، 3 مرات أسبوعياً. وبعد تسعة أشهر وُجد أن النشاط الجنسي لديهم قد زاد بنسبة ملموسة.

 

وظهر التحسّن من خلال زيادة عدد مرات ممارسة الجنس في الأسبوع، وتحسّن مستوى الأداء الجنسيّ ودرجة الاستمتاع، وزيادة الرضا النفسي. وهناك دراسة أخرى اشارت إلى أن الذين يمشون 3 كلم أو أكثر يومياً همّ أقلّ عرضة للعجز الجنسي من الآخرين الذين لا يمشون. ويقدّر انخفاض احتمال الإصابة بالعجز الجنسي نتيجة للمشي بـ 50%. 

 

لماذا يعتبر المشي الأنسب لتحسين الأداء الجنسي؟

 

- عن طريق المشي تتحسّن قوّة العضلات، ولاسيّما عضلات الحوض وعضلات فخذين والساقين، وهي العضلات ذاتها المعنية مباشرة بالأداء الجنسي.

 

- ما من تنافس في رياضة المشي، بل تمارس بأعصاب هادئة، ويمكن أن تشكل فرصة للتأمل واسترخاء الذهن وتخفيف الضغوط النفسية، وهي عوامل تساعد على تحسين الأداء الجنسي.

 

- خلال المشي يفرز الجسم هرمون التستوستيرون، فانخفاضه يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية وزيادة الوزن، الى جانب مشاكل صحية أخرى.

 

- يساعد المشي على تحسين لياقة الجهاز الدوري والتنفسي. فمعدّل الجهد البدني المطلوب لممارسة النشاط الجنسي لمرة واحدة يوازي الجهد المبذول لصعود طابقين، أو المشي السريع المتواصل مسافة ميل واحد. 

 

- المشي بانتظام يكافح أمراض الشرايين والرواسب الدهنية التي تسدّ الشرايين وتعيق تدفق الدم بما فيها شرايين العضو الذكري.

 

 - يؤدي المشي إلى ارتفاع تركيز هرمون الإندورفين، أو هرمون السعادة. وقد ثبت وجود علاقة قوية بين هذا الهرمون وتحسّن الأداء الجنسي.

 

- يعمل المشي المنتظم على الحد من احتمال الإصابة بداء السكري. كما له دور في الوقاية وعلاج ارتفاع ضغط الدم وهما من أكثر الأمراض المصحوبة بحدوث العجز الجنسي.

 

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع العلاقة الجنسية عبر موقع صحتي: 

 

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة! 

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟