هل من علاج لضعف الانتصاب المفاجئ؟

هل من علاج لضعف الانتصاب المفاجئ؟

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الحفاظ على قوة ومدة إنتصاب كافية لإكمال العملية الجنسية بنجاح. والمعاناة من هذه المشكلة من وقت لآخر أمر طبيعي، لكن إذا استمر ضعف الانتصاب المفاجئ فإنّ الأمر يصبح أكثر إزعاجاً ومن المحتمل أن تكون هناك مشكلة صحية.

 

أسباب ضعف الإنتصاب المفاجىء

 

عند الحديث عن ضعف الإنتصاب، ينبغي النظر إلى عوامل خطر، ألا وهي العمر، الظروف الطبية، الأدوية التي تتداخل مع وظيفة الإنتصاب، تعاطي الكحول أو المخدرات، الاكتئاب، التوتر والقلق، التدخين، السمنة. فكلّ هذه العوامل يمكن اعتبارها سبباً في عدم القدرة على الإنتصاب.

 

٩ نصائح للحفاظ على الانتصاب

 

العلاج 

 

علاج ضعف الانتصاب يشمل الأدوية، الجراحة، وتقديم المشورة النفسية. وفي الجراحة، يتم زرع أنبوبتين قابلتين للنفخ، توضع جراحياً داخل القضيب وعندما يرغب الرجل في الانتصاب يقوم بنفخهم، عن طريق مضخّة صغيرة. ولكن قبل استخدام أي نوع من العلاج، لابد من استشارة طبية لمعرفة سبب المشكلة وتقديم العلاج الناجع. كما يجب الحوار مع الشريك حول هذه المشكلة، لأنّ الحوار يساعد على التقليل من التوتر الذي تسببه.

 

ولكن من المهمّ الاشارة الى أنّ ضعف الانتصاب يمكن أن يكون بسبب مشاكل صحّية اخرى كالسكري ومرض القلب، لذا يجب استشارة الطبيب والحصول على تشخيص دقيق. 

‪ما رأيك ؟