هل يمكن إثبات عذرية الرجل؟

هل يمكن إثبات عذرية الرجل؟

هناك علامة تثبت إذا كان الذكر لا يزال يحتفظ بعذريته وأنه لم يمارس العلاقة الجنسية الكاملة مع الأنثى، فليست النساء فقط من تمتلك العذرية بل الرجال أيضاً! 

 

ما المقصود بـعذرية الرجل؟ 

 

عذرية الرجل بشكل عام يقصد بها عدم ممارسة الرجل لأي اتصال جنسي مع شخص آخر أي كان نوع هذا الاتصال. ولا تتضمن العذرية ممارسة العادة السرية، ويستخدم هذا التعبير بشكل عام للجنسين للتعبير عن عدم وجود علاقات جنسية سابقة. 

 

أذن الرجل دليل عذريته؟

 

في مجتمعنا العربي، تعتبر عذرية الفتاة أمراً ضرورياً جداً، وعند ممارسة العلاقة الحميمة يقوم الزوج بفض غشاء البكارة ويؤدي ذلك الى نزول الدم. غشاء البكارة رقيق يغلق أسفل المهبل وفيه فتحة صغيرة تسمح بخروج دم الدورة الشهرية. وهناك أنواعاً عدة من غشاء البكارة، وبعضها مطاطي، لا يؤدّي فضّه إلى نزول الدم كما يحدث عادةً.

 

اليوم، يمكن اكتشاف عذرية الرجل أيضاً من أذنه، حيث إكتشف أن غشاء البكارة الذكوري هو عبارة عن بقعة صغيرة حمراء اللون تظهر على ظهر أذن الذكر البالغ وتختفي بمجرد أن يمارس العلاقة الحميمة الأولى مع أنثى، مع العلم أنّ هذه البقعة لا تختفي بممارسة العادة السرّية.

 

ما التغيرات التي ترتبط بفقدان عذرية الرجل؟ 

 

من الناحية الطبية فإنه لا توجد تغيرات عضوية ترتبط بـعذرية الرجل وممارسته للجنس للمرة الأولى، وإن بعض الدراسات العلمية التي أجريت قد أثبتت وجود بعض التغيرات النفسية التي تطرأ على الرجل بعد ممارسة الجنس للمرة الأولى، حيث ثبت أن الشباب تتحسن صورتهم الذهنية عن جسدهم وتزداد ثقتهم في النفس، على عكس الفتيات التي أوضحت الدراسة أن صورتهن الذهنية عن جسدهم تهتز نسبياً مما قد يسبب انخفاض في ثقتهم بنفسهم.

 

ومما لا شك فيه أن التجربة الجنسية الأولى يكون لها تأثير كبير على الإنسان حيث قد تدعم شعوره بالسعادة والثقة بالنفس والإقبال على الحياة في حال كانت التجربة ايجابية وفي إطار رومانسي بعيد عن التوتر والشعور بالذنب.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الرجل عبر موقع صحتي: 

 

إليكم أهم النصائح التي تساعد الرجل على خسارة الوزن!

5 طرق لإثارة الرجل

4 أسباب تدفع الرجل الى الزواج بمرأة أصغر منه سنّاً! 

‪ما رأيك ؟