3 أضرار خطيرة قد يجهلها الرجل عن الدمى الجنسية!

3 أضرار خطيرة قد يجهلها الرجل عن الدمى الجنسية!

لاقت الدمى الجنسية التي طُرحت في الاسواق رواجاً كبيراً وانتشاراً واسعاً. وأصبحت فئة واسعة من الرجال تلجأ إليها لتفريغ الطاقة الجنسية. لكن هناك عدة مخاطر لهذه الدمى على صحتك الجنسية، يمكن أن تجهلها وأضرارها كارثية لا تتوقعها. في هذا المقال من موقع صحتي سنضيء لك على تلك الأضرار والمخاطر.

 

1- الضعف الجنسي

 

هو من أكثر الاضرار خطورة على الصحة الجنسية، نظراً لعدم الاشباع الجنسي الذي يوفره هذا النوع من الممارسات. فالإفراط في استخدام  الدمية الجنسية يسبب سرعة القذف واحتقان البروستاتا، وضعف السائل المنوي والهزال، وضرراً كبيراً للخصيتين. فهذه الممارسة شبيهة بممارسة العادة السرية، ولا تعطي اشباعاً كاملاً للرغبة الجنسية كالعلاقة الحميمة بين الزوج وزوجته.

 

2- أمراض جنسية

 

فضلاً عن ذلك، انّ المادة المصنوعة منها هذه الدمى يمكن أن تتسبب في بعض الحساسيات الخطيرة، خصوصاً إذا تم إستعمال الدمية ذاتها من قبل رجال متعددين. وهذا الأمر يسهل إنتقال عدوى الأمراض المنقولة جنسيّاً.

 

3- امراض نفسية

 

الافراط في استخدام الدمى الجنسية يؤدي الى خلل في علاقة الرجل مع المرأة، ويمكن أن يسبب أمراضًا نفسية كثيرة. فممارسة الجنس مع الدمية تؤدي الى فشل العلاقة الحميمة بعد الزواج، وذلك لاعتياد الرجل على الدمية في تفريغ طاقته الجنسية المخزنة. وعند الزواج سيُفاجأ بفشله في إقامة علاقة حميمة بالشكل الطبيعي مع زوجته.

 

الى جانب الضرر الكبير على صحة الرجل الجنسية، فان الدمية الجنسية تسبب بمشكلة نفسية تؤدي في بعض الأحيان الى عزوف الرجل عن الإرتباط، بسبب اعتياده على ممارسة عادة استخدام الدمى الجنسية بشكل مفرط. 

 

انطلاقاً من ذلك، يُنصح بالابتعاد عن هذه الدمى الخطيرة على الصحة النفسية والجنسية في آنٍ معًا واستبدالها بممارسة الرياضة.

 

اقرأوا المزيد عن مخاطر الصحة الجنسية على هذه الروابط:

 

رسالة للرجال... تنبهوا الى مخاطر الدمى الجنسية!

إحذر المنشطات الجنسية... خطر يهدّد حياتك!

لكلّ رجل... تنبه الى مخاطر قيادة الدراجة على صحتك الجنسية!

 

 

‪ما رأيك ؟