4 أمور تُقلق الرّجل في العلاقة الحميمة... ما هي؟

4 أمور تُقلق الرّجل في العلاقة الحميمة... ما هي؟

تُعتبر العلاقة الحميمة من أساسيّات نجاح الحياة الزوجيّة أو فشلها، وهي التي تمنع حدوث أيّ فجوةٍ بين الزوجين تتسبّب في إثارة المشاكل الزوجيّة.

 

من هنا، فإنّ كلّ هذه الأمور تُعدّ سبباً واضحاً لكي يشعر الرّجل بالقلق قبل وأثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نعدّد أبرز الأمور التي تُقلق الرّجل في العلاقة الحميمة.

 

الأداء الجنسي

 

هناك احتمال كبير لأن يُصاب الرّجل بشدّ عضلي أو أن يفشل في تجربة بعض الوضعيّات التي تتطلبّ جهداً جسدياً خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

 

ها الأداء الجنسي يُقلق الرّجل كثيراً إذ أنّه يحدّد مدى نجاح أو فشل العلاقة الحميمة؛ وهذا يؤثّر طبعاً على نظرة الزوجة إليه وإلى العلاقة التي تؤبطهما وكذلك على رغبتها الجنسيّة في المرحلة المقبلة.

 

المظهر الخارجي

 

ليست المرأة هي الوحيدة التي تقلق بشأن مظهرها الخارجي وهيئة جسدها خلال ممارسة العلاقة الحميمة، إنّما هذا الأمر يُقلق الرّجل أيضاً.

 

إذ أنّ بعض الرّجال يرتعبون من أن يكون شكلهم منفرّاً أو حتّى سخيفاً، خصوصاً وأنّ العلاقة الحميمة قد تتسبّب لهم بالتعرّق والتعب.

 

لذلك، لا بدّ من أن يكون الثنائي واعٍ على هذه الأمور ومتقبّل لكلّ الأمور والتغيّرات البسيطة التي قد تحدث للجسم؛ فهذا الأمر من شأنه أن يجعل الشّريك مرتاحاً آكثر ويتخّطى القلق والخجل.

 

إمتاع الزوجة

 

إنّ مسألة شعور الزوجة بالمتعة والسّعادة من أكثر الأمور التي تهمّ الرّجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة وتُقلقه في الوقت ذاته.

فهو يقلق من عدم قدرته على إمتاع زوجته خلال العلاقة ما يؤدّي إلى شعورها بالملل.

 

اصطناع اللذّة

 

يعيش الرّجل عادةً في هاجس تمثيل زوجته لشعورها باللذّة خلال العلاقة الحميمة واصطناع مشاعرها؛ فهو دائم القلق من فكرة أن يكون شخصاً فاشلاً في العلاقة الحميمة وفي إتمام هذا التواصل الجسدي مع زوجته.

لذلك، لا بدّ من التعبير الصادق بين الزوجين عن مشاعر كلّ منهما.

 

هذه الأمور الـ4 التي تُقلق الرّجل إنّما هي طبيعيّة جداً وتنتج عن العلاقة الزوجيّة التي تربطه بزوجته؛ فإذا كانت تشوبها بعض المشاكل لا شكّ في أنّ الأمور المقلقة ستتضاعف.

 

لقراءة المزيد عن الرجل والعلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 أسباب أساسيّة تجعل الرّجل يحتاج إلى العلاقة الحميمة

5 أمور ينتظرها الرّجل من العلاقة الحميمة مع زوجته

4 طرق تثير الرجل خلال العلاقة الحميمة... جرّبيها!

‪ما رأيك ؟