5 أخطاء شائعة يقوم بها الرّجل في العلاقة الزوجيّة... تجنّبوها!

5 أخطاء شائعة يقوم بها الرّجل في العلاقة الزوجيّة... تجنّبوها!

يقع الزوجان في العديد من الأخطاء الشائعة من دون أن يُدركا ذلك، ولكنّ هذه الأخطاء تؤثّر سلباً على العلاقة وقد تؤدّي إلى فشلها.

 

لذلك، لا بدّ من الاطّلاع في هذا الموضوع من موقع صحتي على بعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الرّجل في العلاقة الحميمة لكي يعمل على تجنّبها في المرّة المقبلة.

 

الفصل بين الحياة اليوميّة والجنسيّة

 

يُعتبر هذا الأمر من أكثر الأخطاء الشّائعة التي تؤدّي إلى مشاكل عديدة بين الزوجين.

 

فمن المعروف عن الرّجل أنّه يملك قدرةً كبيرة تجعله يفصل بشكلٍ كلّي بين حياته اليوميّة والجنسيّة؛ فقد يكون مرّ بأسوأ يومٍ على الإطلاق ومع ذلك يكون غالباً بكامل جهوزيّته لممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

 

إلا أنّ المرأة لا تتمتّع بهذه القدرة إذ أنّ حياتها اليوميّة تؤثّر بشكلٍ مباشر على نفسيّتها وعلى رغبتها الجنسيّة وقد تحدّ المشاكل اليوميّة من رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.

 

عدم الإهتمام بالنّظافة الشخصيّة

 

من أبرز الأمور التي تؤدّي بالعلاقة الزوجيّة إلى الفشل الحتمي، هي إهمال النّظافة الشخصيّة والامتناع عن الاهتمام بالمظهر الخارجي وهذه الأمور يقع فيها بعض الرّجال.

 

يكمن الحلّ في التزام روتينٍ يومي للإهتمام بالنّظافة الشخصيّة وبالمظهر الخارجية؛ عن طريق الإستحمام يومياً لتجنّب رائحة الجسم الكريهة.

 

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من استخدام العطور الجذّابة لأنّ المرأة حساسة جداً تجاه الروائح الذكيّة وحلق الذقن بشكلٍ مستمرّ.

 

تجاهل المداعبة

 

تُحدث المداعبة تأثيراً رائعاً قبل البدء بممارسة العلاقة الحميمة، في حين يُهمل بعض الرّجال هذه الفترة متغاضياً عن أهمّيتها في وصول الزوجة إلى النّشوة وفي تحقيق الاكتفاء الذاتي للطرفين.

 

تجاهل المناطق المثيرة

 

من الخطأ أن يتجاهل الرّجل المناطق الحساسة المثيرة في جسم زوجته خلال ممارسة العلاقة الحميمة معها، خصوصاً المناطق التي تثيرها.

 

التلهّي بعد العلاقة

 

فور انتهاء الرّجل من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، يغطّ في نومٍ عميق أو يتلهّى عنها بعدّة وسائل؛ وهذا يُعدّ خطأ كبيراً يؤثّر سلباً على العلاقة الزوجيّة.

 

لا بدّ من الحرص على تجنّب كلّ هذه الأخطاء الشائعة التي عدّدناها سابقاً لأنّها تؤثّر بشكلٍ سلبي على السعادة الزوجيّة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 أخطاء يقع بها الرجل تفسد العلاقة الحميمة... تعرفوا عليها!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية الى العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟