5 نصائح فعّالة لتقوية الإنتصاب عند الرّجل

5 نصائح فعّالة لتقوية الإنتصاب عند الرّجل

من أكثر المشاكل الجنسيّة التي يواجهها الرّجل عموماً هي مشاكل الإنتصاب. لذلك، نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على هذه المشكلة ونقدّم بعض النّصائح الفعالة والمهمّة لتقوية الإنتصاب عند الرّجل.

 

قد يسبّب ضعف الإنتصاب عند الرّجل العديد من المشاكل أثناء العلاقة الحميمية مع زوجته. لذلك نقدّم في ما يلي سلسلةً من النّصائح للتّخلّص من هذه المشكلة:

 

 - ممارسة الرّياضة بانتظام:

 

انّ ممارسة التّمارين الرياضيّة بانتظام من شأنها الحفاظ على صحّة الأوعية الدّموية ومنها الأوعية الصّغيرة في منطقة العضو الذّكري. لذلك، فإنّ الرّياضة تُعتبر الوسيلة الأفضل التي تحافظ على الصّحة الجنسيّة عموماً.

 

يُنصح بممارسة بعض التّمارين الرياضية بانتظام كلّ صباح حتّى لو اقتصر ذلك على رياضة المشي فقط.

كما انّ الرّكض والقفز والسّباحة تُعدّ من الرياضات الفعّالة للتخلّص من مشكلة ضعف الانتصاب؛ لأنّها تنشّط الدورة الدموية كما أنّها تساعد على تدفّق الدم والأوكسيجين إلى العضو الذّكري.

 

- اعتماد نظامٍ غذائي سليم:

 

يجب الحرص على اتّباع نظامٍ غذائي سليم وغنيّ بالفواكه والخضار، الحبوب الكاملة، الألياف، الدهون المشبعة والصوديوم؛ حيث انّ معظم مشاكل ضعف الانتصاب ترتبط بشكلٍ مباشر بالنّمط الغذائي المتّبع. لذلك، يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الرئيسية والابتعاد تماماً عن تناول الوجبات السّريعة والأطعمة الدّسمة التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الدّهون.

 

- التوقّف عن التدخين:

 

من أجل التخلّص من مشكلة ضعف الانتصاب، على الرّجل ان يتوقّف عن التّدخين؛ وذلك لأنّ هذه العادة السيّئة تؤثّر تأثيراً مباشراً على صحّة الأوعية الدّموية، ما قد يعزّز مشاكل ضعف الانتصاب.

 

-  الحفاظ على صحّة القلب:

 

على كلّ رجل ان يحافظ أولاً على صحّته بشكلٍ عام خصوصاً صحّة قلبه. وذلك لأنّ معظم المشاكل الجنسيّة تحصل بسبب انخفاض تدفّق الدم وانسداد الشرايين. لذا يُنصح استشارة الطّبيب الرّجل الذي يعاني من بعض المشاكل الصّحية من أجل الاطمئنان على صحّة قلبه.

 

- تجنّب بعض الأدوية:

 

في بعض الحالات، قد تكون الأدوية سبباً مباشراً لمشكلة ضعف الانتصاب، لأنّ بعضها يتمتّع بآثارٍ جانبيّة تؤثّر على قدرته الجنسيّة، فيجب عليه خفض الجرعات أو استبدالها بعد استشارة الطّبيب.

 

هذه النّصائح الخمسة مهمّة جداً وتساعد كلّ رجل يعاني من مشاكل في الانتصاب، ولكن يُنصح باستشارة الطّبيب أولاً قبل القيام بأيّ خطوةٍ قد تفاقم المشكلة أو تتسبّب بمشاكل صحّية أخرى.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الانتصاب على هذه الروابط:

 

هل تعاني من الإنتصاب الدائم؟ إكتشف الأسباب!

‪ما رأيك ؟