اكثر المعلومات غرابة عن الحبّ... اقرأيها الآن!

اكثر المعلومات غرابة عن الحبّ... اقرأيها الآن!

الحب من أسمى العلاقات الإنسانية وهي أساسية وضرورية في حياة كل إنسان، والحب ليس فقط العلاقة التي تجمع بين الرجل والمرأة لكنه يشتمل على أكثر من ذلك فهو حب الأهل وحب الاصدقاء وغيرها من صور الحب الكثيرة. 

 

وفي هذا المقال من صحتي سنتعرف على أهم وأغرب 10 معلومات عن الحب:

 

غالباً ما يولد الحب في المواقف الحرجة

 

إن الوقوع في الحب يحدث عندما نرى الطرف الآخر في موقف مؤلم أو خطير وهنا نشعر بمشاعر حب تجاهه. فالشخص الذي يفارق حبيبه أو يفقده يشعر بآلام جسدية كثيرة وذلك نتيجة الصدمة التي تعرض لها، ولكن يمكن التخفيف من هذه الآلام عن طريق رؤية الشخص الذي نحبه أو مشاهدة صورة له. 

 

الحب شبيه بالكوكايين!

 

إن تأثير الوقوع في حب شخص ما يشبه التأثير الناتج عن تعاطي الكوكايين، فعندما نشعر بالحب يقوم الجسم بإفراز مواد كيميائية تحفز 12 منطقة في الدماغ وتسبب الشعور السعادة. 

 

الحب والتركيز

 

الوقوع في الحب يؤثر على تركيزك وأدائك لعملك ويجعل الشخص أقل إنتاجاً وللحب تأثير مهدئ على جسم الشخص كما يساعد على رفع مستويات النمو العصبي. وإذا كان الزوجان يحبان بعضهما بشكل فعلي وحقيقي فإنهم يستطيعون أن يزامنوا معدلات نبض قلبيهما بعد أن يحدقا في عينيّ بعضهما لمدة لا تزيد عن الثلاث دقائق.

 

ما سر العناق المرتبط بالحب؟

 

عندما يتعانق الزوجان مع بعضهما فإن هذا العناق يعمل على استثارة رد الفعل العصبي كما يفعل مسكن الآلام عندما يتناوله الإنسان. وحينما يكون وجه الشخص جميلا فإن الشخص الآخر ينجذب إليه أكثر من الشخص الذي يمتلك قواماً جميلاً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحب من خلال موقع صحتي:

 

الحب من طرف واحد... لا تستسلموا له!

حقائق مذهلة يجب ان تعرفوها عن هرمون الحب!

التعبير عن الحب لا يكون بكلمة "احبك" فقط!

‪ما رأيك ؟