الزواج غير السعيد ليس مؤذياً فقط من الناحية النفسية... اليكم تأثيراته الجسدية!

الزواج غير السعيد ليس مؤذياً فقط من الناحية النفسية... اليكم تأثيراته الجسدية!

الزواج غير السعيد ضار بالصحة وعدم السعادة في الزواج يكون صعباً على الجسم تحملها وخاصة القلب، فعدم السعادة في الزواج يكون صعباً على الجسم تحمله وخاصة القلب، إذ أن ذلك يتسبب في عدد من التغيرات غير الصحية التي تؤدي لتأثير سيء وطويل الأمد على صحة الشخص.

 

أضرار الزواج غير السعيد وتأثيره على صحة الإنسان

 

تتنوع الأمراض التى يسببها الزواج غير السعيد، لأنه يؤدي إلى حالة من انخفاض إنتاج نوع من البروتينات يسمى بـالسيتوكينات تساعد الجسم على التعافى سريعا فى حال الإصابة بالجروح، فالأزواج الذين يتجادلون كثيرا يأخذون وقتا طويلاً للتعافي من الجروح البسيطة عن الذين يكونون أقل ندية وعدائية في علاقاتهم العاطفية، والزواج غير السعيد يتسبب في عدد من التغيرات غير الصحية التي تؤدي لتأثير سيء وطويل الأمد على صحة الشخص.

 

كما أن التغيرات المستمرة في المستويات الخاصة بهذه البروتينات، التي تكون ملازمة للخلافات الزوجية ترتبط بزيادة الإصابة بأمراض خطيرة وهي أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل والسكري من النوع الثاني والاكتئاب. 

 

وبالتالي تؤثر علاقات الزواج غير الودية إلى آثار سلبية كثيرة وخطيرة على الصحة العقلية والجسمانية للمتزوجين، إذ أن الدراسات أكدت أن الزواج غير السعيد يتسبب فى رفع مستويات التوتر زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

العلاقات الزوجية غير الودية مسبب أساسي في امراض مزمنة خطيرة

 

علاقات الزواج غير الودية تؤدي إلى آثار سلبية كثيرة وخطيرة على الصحة العقلية والجسمانية للمتزوجين، إذ أن العديد من الدراسات السابقة أكدت أيضًا على أن الزواج غير السعيد يتسبب في رفع مستويات التوتر وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

الأمراض التي يسببها الزواج غير السعيد تتنوع لأنه يؤدي إلى حالة من انخفاض إنتاج نوع من البروتينات يسمى بـالسيتوكينات تساعد الجسم على التعافي سريعاً في حال الإصابة بالجروح، كما أن التغيرات المستمرة في المستويات الخاصة بهذه البروتينات، التي تكون ملازمة للخلافات الزوجية، ترتبط بزيادة الإصابة بـ5 أمراض خطيرة وهي أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل والسكري من النوع الثاني والاكتئاب.

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع الزواج عبر موقع صحتي: 

 

الزواج من دون علاقة حميمة ... نجاح أم فشل؟

نصائح للحفاظ على حب الزوج

العلاقة الحميمة من أسس استمرار الزواج!

‪ما رأيك ؟