ضعف الدورة الدموية... مؤشر خطر على الصحة الجنسية!

ضعف الدورة الدموية... مؤشر خطر على الصحة الجنسية!

يعاني العديد من الرجال والنساء من الضعف الجنسي، وغالباً ما يتساءلون عن الأسباب المؤدية إلى هذا الأمر، لذا موقع صحتي يجيب اليوم على تساؤلاتكم كلها من خلال تسليط الضوء في هذا المقال على تأثير ضعف الدورة الدموية على الصحة الجنسية.

 

ما هو تأثير ضعف الدورة الدموية على الصحة الجنسية؟

 

- الأعضاء التناسلية لدى الرجل والمرأة بحاجة كما سائر أعضاء الجسم إلى تدفق الدم إليها لتقوم بمهامها على أكمل وجه. ولكن متى كنتم تعانون من ضعف الدورة الدموية، فإن هذا الأمر ينعكس سلباً على صحتكم الجنسية، إذ إن تدفق الدم إلى هذه المنطقة من الجسم سيقلّ، ما يؤدي إلى ضعف في الوظيفة المرتبطة بها. وبالتالي تتأثرون على الصعيد الجنسي تماماً كما على الصعيد الصحي.

 

- أيضاً من أبرز آثار ضعف الدورة الدموية على الصحة الجنسية أن قدرة الجسم على إقامة علاقة حميمة تصبح ضعيفة، حيث يركّز الجسم على استهلاك ما يصله من غذاء لإمداد الأعضاء الرئيسية بالطاقة. فتعانون حينها من ضعف في الرغبة الجنسية أو أنكم لا تتمتعون بالطاقة الكافية للإستمرار في العلاقة الحميمة حتى النهاية.

 

- هذا بالإضافة إلى أن ضعف الدورة الدموية يؤثر على القلب بصورة كبيرة، لذا فإن العلاقة الحميمة ستسبب الإرهاق للقلب وتؤدي إلى التعب الجسدي الكبير، ما يؤثر سلباً على قدرة الشخص في الإستمرار بممارسة العلاقة الحميمة.

 

- ونلفت أيضاً إلى أن ضعف الدورة الدموية يحول في بعض الأحيان دون تمكّن المرأة من الوصول إلى الرعشة ما يجعل العلاقة غير مكتملة بالنسبة إليها، وهذا ينتج عن ضعف تدفّق الدم إلى أعضائها التناسلية، وبالتالي يصبح من الصعب عليها إكمال العلاقة.

 

- وقد تشكو بعض النساء من عدم القدرة على الحمل، حيث إن ضعف الدورة الدموية لا يساعد على تثبيت الحمل في مكانه، وبالتالي فقد تكون المرأة عرضة للإجهاض الطبيعي منذ البداية لأن الحمل يحتاج إلى كمية كبيرة من الدم لتثبيته وإكتماله.

 

اقرأوا المزيد عن كيفية تنشيط الدورة الدموية في الجسم على هذه الروابط:

 

طرق صحية بسيطة وتتخلّصون من ضعف الدورة الدموية!

طرق سهلة تساهم في تنشيط الدورة الدموية لديكم

طرق سهلة يمكنكم من خلالها تنشيط الدورة الدموية في الجسم

 

‪ما رأيك ؟