عبارات قاسية لا بد من تفاديها لحماية العلاقة!

عبارات قاسية لا بد من تفاديها لحماية العلاقة!

إحرصوا دائماً على أن تعاملوا الشريك بالكثير من الإحترام والتقدير، فغالباً ما يكون وقع الكلمات القاسية والجارحة مؤثّراً جداً على الطرف الآخر في العلاقة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، إخترنا أن نعرض لكم لائحة بأبرز عبارات يمكن أن تهدّد العلاقة بالشريك، كي تتفادوها قدر المستطاع. 

 

حسناً، كما تريد

 

هذه العبارة التي يرددها غالبية الأزواج لا تشير إلا إلى عدم ثقتهما ببعضهما البعض، خصوصاً على صعيد اتخاذ القرارات المهمة، فهذا دليل على عدم التوافق بينهما. كما أن هذه العبارة يمكن أن تكون مستفزةً جداً للطرف الآخر، خصوصاً إن كان وجد فيها ما هو سيئ التفسير، على غرار عدم الإكتراث لما قد يحصل ويترك أثره على العلاقة. 

 

كلامك سخيف

 

لا تحاول أبداً أن تستخفّ بكل ما يقوله الشريك لك وإن كان يعارضك في الكثير من الأمور إلا أن بعض الأزواج يقعون في هذا الخطأ، وقد تصدر عنهم هذه العبارة عن طريق الخطأ، وهذا ما يمكن أن يؤثر سلباً على مسار العلاقة بينهما. فمن المهمّ التنبّه إلى كيفية توضيح الأفكار للشريك من دون جرح مشاعره. 

 

الذنب ذنبك

 

إلقاء اللوم بشكلٍ مستمرّ على الشريك يعتبر من الأمور الخطرة التي تهدّد العلاقة العاطفية بين الزوجين، خصوصاً إن غالبيتهم يسعون إلى لوم الطرف الآخر بسرعة عوض البحث عن الطرق الصحيحة لتصحيحه أو تعديله. لذا تفادوا قول هذه العبارة لبعضكما البعض، واعملا على حل المشكلة عوض لوم بعضكما. 

 

علاقتنا خطأ كبير

 

من العبارات التي تهدّد العلاقة العاطفية هي تلك التي يعتبر فيها أحد الطرفين أن العلاقة خطأ فادح، فحينها بالطبع لن يلقى من شريكه سوى الرفض والغضب، ويمكن أن ينفصلا عن بعضهما البعض وإن كانا يحبّان بعضهما. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الشريك عبر موقع صحتي: 

 

ما دور الشريك خلال الولادة؟

نصائح هامة للشريك خلال الولادة

هل تشعرون بضعف الثقة تجاه الشريك؟ لا تتساهلوا مع هذا الموضوع

‪ما رأيك ؟