لماذا تشعرون بالذنب بعد العلاقة الحميمة؟

لماذا تشعرون بالذنب بعد العلاقة الحميمة؟

يمكن للعديد من الأزواج أن يعانوا من الشعور بالذنب بعد العلاقة الحميمة، ولكن ما هي الأسباب التي تدفعهم إلى هذا الشعور؟ الإجابة حول هذا السؤال تجدونها في المقال التالي الذي نعرضه لكم من خلال موقع صحتي. ولكي تتمكّنوا من مواجهة هذا الشعور والتخلّص منه، ما عليك سوى مطالعة المقال لتحصلوا على الأجوبة الملائمة. 

 

ما هي أسباب الشعور بالذنب بعد العلاقة الحميمة؟

 

- من أبرز الأسباب التي تدفع الأزواج إلى الشعور بالذنب هو القيام بالعلاقة الحمية مع الشريك من دون أن تتوافر المشاعر القوية والعاطفة الجيّاشة بينهما، فحينها سيعتبر كلّ من الطرفين أنه يقوم بالعلاقة كواجب تجاه الآخر، في ظلّ غياب الحبّ الكبير بينهما. 

 

- أيضاً من الأسباب التي تؤدّي إلى الشعور بالذنب بعد العلاقة الحميمة هو التصنّع خلال العلاقة، خصوصاً لجهة النساء، اللواتي غالباً ما يتصنّعن الوصول إلى النشوة، وهذا الأمر يجعلهن يشعرن بالذنب تجاه هذا الأمر، لا سيما وأن الرجل لا يحب المرأة التي تتصنّع أحاسيسها ومشاعرها. 

 

- يمكن لبعض الازواج أن يشعروا بالذنب بعد العلاقة الحميمة مع شركائهم في حال لم يتمكّنوا من الوصول إلى النشوة سوياً، أو في حال فشل في إتمام العلاقة حتى النهاية، وهذا الامر يمكن أن يؤثر سلباً على مسار العلاقة الزوجية بينهما، في حال كان الطرف الآخر غير متفهّمٍ، لذا من المهمّ أن لا يخجل الزوجان من البوح بمشاكلهما وعدم رغبتهما في العلاقة في حال لم يكونا على استعداد لها. 

 

- أيضاً من الأسباب التي تدفع بالزوجين إلى الشعور بالذنب بعد العلاقة الحميمة، نلفت إلى عدم القدرة على التفاعل مع الشريك، خصوصاً أن بعض الأشخاص يشغل بالهم العديد من الأمور خصوصاً إن كانوا يمرّون بفترة صعبة في العمل أو في الحياة، وهذا الأمر يجعلهم غير متفاعلين خلال العلاقة، وبالتالي فهم يشعرون بالذنب تجاه الشريك لعدم قدرتهم على إسعاده.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الزوجية من خلال موقع صحتي:

 

6 مشروبات كفيلة بتقوية علاقتكم الجنسية!

تنبهوا الى أنّ عادات نومكم قد تؤثر على علاقتكم الحميمة!

تعرفون أنّ الغيرة لها سلبيات على العلاقة الزوجية... لكن ماذا عن الايجابيات؟

‪ما رأيك ؟