نصائح لحياة زوجية رومنسية وسعيدة

نصائح لحياة زوجية رومنسية وسعيدة

بعد مرور فترة على الزواج، قد يدخل الروتين إلى حياة الشريكين، وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على شعلة الرومنسيّة مشتعلة بينكما إليك من موقع صحّتي  بضع نصائح في إمكانها أن تضمن لك حياة رومنسيّة سعيدة.

 

- المبادرة بالتجديد، فتفنني في إظهار جمالك بأسلوب جديد لم يعتد على رؤيته على مستوى المكياج والملابس والتسريحة. والتجديد لا ينحصر بشكلك فقط فمن الضروري التجديد في المنزل، فاخلقي أجواء سهرة رومنسيّة وجميلة مرّة في غرفة الجلوس، ويوما آخر على الشرفة، ويوماً آخر في غرفة النوم، ولا تنسي تدليله بالكلمات الجميلة.

 

- تمتّعي بروح الدّعابة والدّم الخفيف والعبي معه في المنزل كما لو أنك طفلة صغيرة كأن تختبئي عليه خلف الباب مثلا.

 

اليكم طرق الوقاية من مرض الهربس التناسلي

 

- حضّري له مفاجآت غير متوقّعة كأن ترسلي له باقة ورود إلى العمل مع رسالة تعلمه بأنه سيقضي ليلة لا تنسي، ثم قومي بتحضير عشاء رومنسي على ضوء الشموع وجدّدي مظهرك.

 

- إذا كان زوجك يشكو من تسلطك وجبروتك ولا تستطيعين السيطرة على شخصيّتك القويّة عليكِ تدريب نفسك على التخلى عن هذا السلوك السيئ الذي ينفر زوجك. ومع تخليك عن تسلطك لاحظي كيف أن حبّ زوجك لكِ سيزداد.

 

- إذا اضطر زوجك للسفر بضعة أيام، وكانت علاقتك الزوجيّة متوترة حاولي الصلح قبل السفر حتى لا يزيد السفر جفاء العلاقة واعتبريها فرصة لإعادة الودّ بينكما بوضع لمساتك عليها، فقبل سفر زوجك بلحظات ودون علمه، في إمكانك كتابة بطاقات صغيرة تحمل عبارات رقيقة تعبّر عن حبك له، ثم قومي بإخفائها بين ملابسه، وتأكّدي أن تأثيرها سيجعلك لا تغيبين عن باله.

 

- إذا كان زوجك يعتاد على التأخير خارج المنزل وتريدين أن يقلع عن هذه العادة بطريقة ذكية، في إمكانك إضاءة غرفة نومك بالشموع ونثر الورود على الأرض والسرير، تجمّلي ونامي، وعندما يعود سيندم على ما فاته.

 

- جدّدي غرفة نومك ببعض الحركات البسيطة، كنثر ورق الورود الحمراء فوق السرير وفي أرجاء الغرفة، وانثري الورود المجففه بالرائحة التي يحبها كي تشعريه بالتجديد.

 

- لا تنسي أن العلاقة الزوجيّة تقوم على الحب والمودة والرّحمة، فإذا فقدتِ إحداها لن تجني سوى المشاكل، لذلك حاولي أن تستغلّي كل ما حولك لخدمة حياتك الزوجيّة، ولا تبخلي على زوجك بكلمة أحبك، فالهمس بها في أذنه له تأثير سحري.

 

متى يجب اللجوء الى العلاج الجنسي النفسي؟

‪ما رأيك ؟