هذه المشاكل قد تواجهكم في بداية الزواج... انتبهوا منها!

(0)
11-01-2017
هذه المشاكل قد تواجهكم في بداية الزواج... انتبهوا منها!

على الرغم من ان الحياة الزوجية لم ولن تكن في اي يوم كما تصور في الافلام على انها الحياة المليئة بالسعادة والفرح لأنها تحتوي على الكثير من المشاكل والمطبات التي على الزوجين التأقلم معها والعمل على تخطيها سوياً. الا ان هناك مشاكل تواجه الازواج الجدد لن تعود موجودة مع مرور سنين الزواج، لا سيما وانه في المرحلة الأولى يحتاج الزوجان الى بعض الوقت لكي يعتادا على الحياة الجديدة. وابرز هذه المشاكل ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

مشاكل تواجه الازواج الجدد

 

- المشكلة المادية: تعتبر هذه المشكلة واحدة من اكثر المشاكل التي يعاني منها الزوجان على الاطلاق، لا سيما اذا كان الزوجان موظفين الأمر الذي يجعلهما يبحثان بشكل دقيق جداً في الطريقة الأفضل التي يجب اتباعها في مضروف المنزل وسبل ادخار المال.

 

- العمل المنزلي: يعتبر العمل المنزلي واحداً من المشاكل التي يعاني منها الزوجان ايضاً بشكل كبير وهذا الأمر بحاجة ايضاً الى بعض الوقت والحديث في هذه المسألة قبل الزواج، ليعبّر كل طرف عن توقعاته حول دور الآخر، في المنزل وخارجه والمسؤوليات التي سيحملها وطرق تنظيم هذا العمل داخل العائلة. 

 

- تدخل الأهل: هذه المشكلة هي واحدة من اكثر المشاكل التي تؤدي في كثير من الاحيان الى الطلاق ما بين الزوجين لا سيما الجدد منهم، ولذلك يجب ان يتفق الزوجان منذ البداية على ضرورة وضع حد لتدخل الأهل في ما بينهما وفي ما يتعلق بالأمور الخاصة لهم والتي يجب أن تبقى داخل العائلة.

 

- تراجع الاهتمام بالنظافة الشخصية: ان أولى الأمور التي تتراجع بعد الزواج هي الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية بعد الزواج نتيجة ارتياح الشخص للآخر، ما قد يؤدي إلى انزعاج أو اشمئزاز الطرف الآخر. تتفاقم هذه المشكلة عندما تضع الزوجة مولودها الأول، الأمر الذي يترك الكثير من المشاكل ما بين الزوجين.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي: 

 

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها على صحة الزوجين

مقالات مماثلة