هل تحلمون بموعد غرامي ناجح؟ اتبعوا هذه القواعد

هل تحلمون بموعد غرامي ناجح؟ اتبعوا هذه القواعد

دائما ما يكون الموعد الغرامي الاول مربكا بعض الشيء بالنسبة للرجل والمرأة على حدّ سواء، نظرا للخشية من فشله او من الانطباع الاول. ولكن هناك قواعد يمكن ان تجعل المواعدة ناجحة اذا تمّ التقيد بها.

 

اتبعوا هذه القواعد

 

المحادثة: السرّ الأهم  لنجاح أول موعد غرامي هو التواصل بين الطرفين، فتجنبوا الحديث عن النفس كثيرا واعطوا الشريك الاخر الفرصة للتحدث أيضاً وللتعرف عليه. وحافظوا على الاتصال البصري. ضيفوا بعض المرح او النكات الى الحديث حتى تكسروا جمود اللحظة الأولى.

 

التخطيط للموعد مسبقا: بصفتك الرجل والذي يفترض ان يوجه الدعوة، فتأكد من تخطيطك للموعد مسبقا، وتجنّب الارتجال في هذه الحالة. فكّر مسبقا بالمكان والزمان مع ابقاء هامش معين للاقتراحات الاخرى.

 

الاجتماع في مكان عام: من المهم جدا ان يكون اللقاء الاول في مكان عام، ليس فقط لأن هذه الفكرة آمنة، وانما تساعد أيضا على إيجاد أفكار للمحادثة الأولى. واتركا المواعيد العاطفية لاحقا عندما تعتادا على رفقة بعضكما البعض.

 

النبل والشهامة: عليك كرجل موجه للدعوة، ان تعرض دفع الفاتورة. ان التصرف بشهامة يعدّ من ادبيات المواعدة. واذا ما احترمت تلك الادبيات فمن المؤكد ان الموعد سيكون ناجحا كما ان المحافظة على التقاليد النبيلة امر مهم وضروري اثناء المواعدة. فمثلا لا تتوانى ايها الرجل عن فتح الباب لرفيقتك مثلا. هذه الحركات البسيطة تبقى عالقة في ذهن الفتاة. 

 

عدم صرف الانتباه: هذه القاعدة تنطبق على الرجل والمراة على حدّ سواء. حاولوا عدم النظر في هواتفكم او ساعاتكم فهذا يدل على الملل اثناء الموعد والرغبة في انهائه. 

 

تجنب اللمس: للرجل، تجنّب التقرب جسديا من الفتاة في اول لقاء. فهناك طرق عدة يمكن أن تشير إلى رغبتك في لقاء هذه الفتاة مرة أخرى، وهي لا تشمل محاولة لمسها، أو تقبيلها رغما عنها، أو الاندفاع إليها. يجب المحافظة على مسافة معقولة بينكما. فالخطوات المتسرعة غالبا ما تفسد أفضل موعد.

 

اقراوا المزيد عن العلاقة الزوجية من خلال موقع صحتي:

 

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية! 

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟