4 نصائح لتخطي الغيرة المجنونة التي تهدد زواجكم!

4 نصائح لتخطي الغيرة المجنونة التي تهدد زواجكم!

الغيرة عامل أساسي في العلاقة الزوجية شرط أن لا تزيد عن حدها لأنها قد تحوّل الحياة الزوجية الى جحيم نظراً للمشاكل الكثيرة التي قد تخلفها الغيرة المفرطة غير المنطقية. وغالباً ما توصف المرأة بأنها الأكثر غيرة، وبالتالي عليها أن تدرك خطورة إزدياد هذا الشعور عن الحد وأن توقف الأمر وتهدأ إذا شعرت بأن الغيرة سوف تهدد مستقبلها مع زوجها. 

 

إليك من صحتي أبرز النصائح للتغلب على الغيرة المدمرّة بينك وبين زوجك:

 

إمنحي زوجك مساحته الخاصة

 

حاولي أن تعطي لزوجك جزء من الحرية والخصوصية حتى لا يشعر دائمًا بأنه مراقب حتى وإن كان ذلك بدافع الحب، وننصحك بأن تمنحي زوجك الكثير من وقتك واستمعي إليه دائمًا واحرصي على تقوية جسر الثقة بينكما، حيث أن ذلك من أهم عوامل النجاح فالغيرة مع وجود الثقة تكون نابعة عن حب وليس شك.

 

الغيرة ضمن منطق وحدود

 

حاولي ألا تكوني غيورة بشكل مفرط حتى لا تتحول الغيرة إلى مصدر قلق قد يتسبب في هدم كل ما هو جميل في حياتك الزوجية، حافظي على رصانتك قدر الإمكان وفكري جيدًا قبل التعبير عن غيرتك واستخدمي أسلوب الحوار مع زوجك، اتركي له فرصة تبرير وشرح تصرفاته.

 

لا تتسرعي بالحكم على زوجك

 

تمهلي في الحكم على زوجك ولا تهاجميه فورًا، فالغيرة تحجب عنك الحقيقة في معظم الأحيان، الحل في الهدوء والتفكير في الأسباب التي دعت إلي الغيرة. تحدثي مع زوجك بهدوء وبتفاهم فزوجك سيقدر لك ذلك.

 

عززي ثقتك بنفسك

 

ثقي بنفسك، وإعلمي أن هذا الرجل هو من إختارك بنفسه لذا فهو يحبك، وهو في نهاية اليوم وعلى الرغم من كل الإنشغالات سوف يعود اليك والى منزله وعائلته،فلا داعي للغيرة المجنونة!

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الغيرة بين الزوجين من خلال موقع صحتي:

 

كيف تساعدين المراهق على تجاوز الغيرة بين الأصدقاء؟

علامات تدلّ حتماً على غيرة الرجل... اكتشفيها الآن!

تعرفون أنّ الغيرة لها سلبيات على العلاقة الزوجية... لكن ماذا عن الايجابيات؟

‪ما رأيك ؟