5 أمور تجنبوها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

(0)
20-03-2017
5 أمور تجنبوها قبل ممارسة العلاقة الحميمة!

هناك أشياء تساعد في إقامة علاقة جنسية ناجحة، وفي المقابل هناك أشياء تفسد العلاقة الحميمة، ويجب تجنّبها تماماً قبل الممارسة، من أجل علاقة زوجية مثيرة وناجحة، فمتعة العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته لا تتحقق إلا إذا شعر الطرفان بالسعادة والرضا عند ممارسة الجنس.  

 

من موقع صحتي نسلط الضوء على أهم الأشياء التي يجب تجنبها قبل العلاقة الجنسية: 

 

تناول الأطعمة الغنيّة بالتوابل

 

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يؤثر على رائحة المهبل وطعمه، إضافة إلى أن التوابل الحرّيفة يمكن أن تتسبّب في حدوث غازات وانتفاخ، مما يؤثر على الحالة الصحية والنفسية ويؤدي بالضرورة إلى تعكير المزاج.

 

والاطعمة الحارة جداً قد تسبب نفخة وغازات وطرد للريح، كما أن البقايا المتواجدة على يديك وفمك لن تكون مناسبة في هذا الظرف.

 

تناول الكحوليات والخمور

 

تناول الكحوليات والخمور يؤثّر سلباً على قدرتك الجنسية، ويصعب من الوصول إلى مرحلة النشوة أو الذروة، كما أن الإسراف في تناول الزوج للخمور، يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل حول التحكّم في سرعة القذف.

 

استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

 

رغم أن العلاقة بين فرشاة الأسنان الكهربائية والممارسة الزوجية تبدو غريبة، إلا أن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية يسبّب تهيّج اللثة، مما يجعلك عرضةً للإصابة بتقرحات الفم، كما يمكن نقل العدوى إلى زوجك في حال ممارسة الجنس الفموي.

 

تفادي الحلاقة قبل العلاقة 

 

يستحسن أن تحلقي قبل ليلة من العلاقة لإعطاء بشرتك الفرصة للشفاء لأنّ الحلاقة تزيل الطبقة العلوية للبشرة جاعلة إياها حساسة أكثر، كما قد تهيج بصيلات الشعر مسببة طفحاً الأمر الذي قد يعرض بشرتك للإصابة ببعض العدوى الفيروسية مثل الهربس والبابيلوما فيروس. وبعد الحلاقة ضعي كريماً للتقليل من الالتهاب وفي الصباح أعيدي الكرة مرة ثانية إذا لاحظت أن بشرتك متهيجة ومحمرة.

 

عدم تناول السكريات

 

لا يفضّل تناول أي سكريات قبل أو بعد الممارسة الزوجية مباشرة، وذلك لأن تناولها يسبّب عدوى الخميرة، التي تنشط مع وجود السكر في الجسم.

 

اليكم العديد من فوائد العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

4 فوائد للضحك خلال العلاقة الحميمة تكتشفينها هنا!

العلاقة الحميمة مهمّة جداً لانتاجيتكم في العمل!

هل الإكثار من العلاقة الحميمة مفيد أو مضرّ؟ إكتشفوا الجواب الآن

مقالات مماثلة