5 أنواع فوبيا مرتبطة بالعلاقة الحميمة!

5 أنواع فوبيا مرتبطة بالعلاقة الحميمة!

هناك الكثير من أنواع الفوبيا التي نستغرب بعضها فيما البعض الآخر منها يكون أكثر شيوعاً. إليكم في هذا المقال من صحتي أبرز 5 أنواع فوبيا مرتبطة بالجنس والتي لم تسمعوا ببعضها أبداً.

 

1- الخوف من النّساء الجميلات: يصيب هذا النّوع من الفوبيا الرّجال ويجعلهم غير قادرين أبداً على التّعامل وحتّى التحدّث مع امرأةٍ جميلة. ويكون الرّجل المصاب بهذا الرّهاب أكثر ارتياحاً مع النّساء غير الجذّابات، ويُذكر بأنّ هذا الخوف لا يشكّل عائقاً جنسيّاً فقط، بل قد يتسبّب أيضاً بقطع العلاقات مع النّساء الجميلات بشكلٍ فوري.

 

2- رهاب التعرّي: هذا النّوع من الفوبيا يصيب الرّجال والنّساء، والمصاب في هذه الحالة يخاف أن يتعرّى أمام شريكه لأنّه لا يشعر بالأمان حيال جسده. يُشار إلى انّ عدم الأمان هذا، يعود إلى عملية مقارنةٍ يقوم بها المصاب في ذهنه بين الصّفات الجنسيّة المختلفة بين الأجساد العارية.

 

3- رهاب الأعضاء الأنثويّة والذّكوريّة: قد يصيب الرّجل رهاب الأعضاء الأنثويّة ويجعله ينفر من الأعضاء الجسديّة الخاصّة بالمرأة ولا تعجبه إطلاقاً. هذا الخوف يمنع الفرد من بدء علاقةٍ جنسيّةٍ مع أيّ امرأة، لأنّه بمجرّد أن يقترب منها يسبّب له هذا الأمر رهبةً لا تُصدّق. أمّا في ما يتعلّق برهاب الأعضاء الذّكورية والذي يصيب النّساء، فتكون المصابة فيه خائفةً جداً من العضو الذّكري؛ ما يمنعها من القيام بعمليّةٍ جنسيّةٍ كاملةٍ.

 

4- رهاب الجنس: يُعدّ هذا النّوع من الفوبيا من أشدّ أنواع الرّهاب الجنسي؛ حيث يخاف المصاب به من الجنس عموماً وكلّ ما يتعلّق به. وفي هذه الحالة، قد ينتهي الأمر بالمصاب إلى انعدام الجنس تماماً.

 

5- رهاب الايلاج: في هذه الحالة تخاف المصابة كثيراً من مرحلة الإيلاج؛ حيث يبدأ المهبل بالانغلاق حتى لو كانت المصابة ترغب بالعمليّة الجنسيّة. هذا الأمر يجعل العلاقة الزّوجيّة مهمّةً صعبةً للغاية وأحياناً شبه مستحيلة.

 

هذه الأنواع الخمسة من الفوبيا المتعلّقة بالجنس تستوجب العلاج الفوري لكلّ مصابٍ بها؛ إذ انّها تشكّل العقبة الأساس التي تحول دون نجاح العلاقات العاطفيّة، كما انّها من المشاكل النّفسيّة التي تتراكم في نفس المصاب وتتفاقم مع تقدّمه في العمر.

 

وسّعوا معلوماتكم حول فوبيا الجنس عبر موقع صحتي:

 

الأفلام الإباحية... مخدرات مصوّرة!

فوبيا الجنس... مرض خطير على حياتك الزوجية

هل سمعتم من قبل بفوبيا ممارسة العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟