5 نصائح ذهبية من الجدّات لعلاقة زوجية سعيدة... لا تهملوها!

5 نصائح ذهبية من الجدّات لعلاقة زوجية سعيدة... لا تهملوها!

تعتبر الجدّات من أهم المراجع من حيث النصائح المتعلّقة بنجاح العلاقة الزوجية بسبب مقدار الحكمة والخبرة التي تمتلكنها مع مرور السنوات. من هنا اختار لكم موقع صحتي مجموعة من نصائح الجدّات تساهم بتحسين زواجكم وتقوّي العلاقة بينكم وبين شريك حياتكم.

 

ما هي أبرز نصائح الجدات لعلاقة زوجية سعيدة؟

 

الاعتذار من الشريك

 

إن الاعتذار يغيب عن العلاقة التي تجمع بين الأزواج في كثير من الأحيان، فيرفض طرف حتى لو أخطأ أن يعترف بالأمر وأن يعنذر. إن هذا الأمر تحذّر منه الجدّات ولا تعتبره من أسس نجاح الزواج بحيث أنه يؤدي تلقائياً إلى تراكم المشاكل والطلاق في نهاية الأمر.

 

ووجدت دراسة استقصائية أجريت في سان فرانسيسكو وأجرتها Zogby international pollesters على 7950 شخصاً متزوجاً، توصلت إلى نتيجة مفادها أن الأشخاص السعداء بزواجهم هم الذين يعتذرون من شريك حياتهم.

 

الضحك سوياً

 

يعتبر الضحك من أبرز نصائح الجدّات لعلاقة زوجية سعيدة ومتينة، فهو ما يجعل الحبّ قوياً ويرسّخ الذكريات الجميلة فيه. فالحياة الزوجية بحاجة إلى الجانب المرح وإلى عدم التعامل مع كلّ المشاكل والمواقف بجديّة، بل كسر الجليد من خلال بعض الفكاهة. فما أجمل من أن يستعمل الشريكين كلمة "هل تذكر عندما.." وتتبعها ضحكة عفويّة من القلب.

 

ووفقاً لدراسة أجرتها Doris G. Bazzini من جامعة  Appalachian State University ونشرت في مجلة Journal Motivation and Emotion أن الأزواج الذين يضحكون معا ًويملكون ذكريات مضحكة يميلون إلى أن يكونوا أكثر ارتياحاً في علاقتهم سوياً ويشعرون بسعادة كبيرة في زواجهم.

 

التخفيف من التوتر في الوقت المناسب

 

من المهم لنجاح العلاقة الزوجية حسب نصائح الجدّات، أن يقوم الشريك بتغيير الموضوع عندما يشعر أن المناقشة أصبحت حادّة ومتوترة. هذا "التحول السريع" يقلّل من كمية المشاعر السلبية عند الشريك الآخر ويذكّره بأن الحبّ هو أولوية بينكما وأن لا مكان للخلافات.

 

الابتعاد عن التفكير بالطلاق

 

عندما يختار الشخص الزواج بشريك حياته فيجب أن يضع خيار الطلاق في مكان بعيد جداً عن تفكيره ولا يجب أن يعتبره كحلّ نهائي لأي خلاف بينهما. كما وأن الطلاق، لا يجب أن يكون أيضاً وسيلة تهديد للشريك لأن هذه الفكرة السيئة والسلبية ستترسّخ في علاقتكما وزواجكما وستؤدي إلى تدهورها فيما بعد.

 

أولوية لشريك الحياة

 

تنصح الجدّات لعلاقة زوجية سعيدة بإعطاء أهمية للشريك واعتبار حاجاته أولوية على الأطفال. فالعلاقة الزوجية الناجحة والتي فيها الكثير من الحبّ والاحترام إلى جانب ممارسة العلاقة الحميمة هي مرتبطة بتربية الأطفال على أهمية هذا الرباط بين أفراد العائلة الواحدة.

 

لقراءة المزيد من المعلومات عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

‪ما رأيك ؟