6 تمارين رياضية فعالة لحياة جنسية أفضل!

6 تمارين رياضية فعالة لحياة جنسية أفضل!

لمتعة أكثر في العلاقة الجنسية تلعب الرياضة وليونة الجسم دوراً فعّالاً في تحسين الاداء الجنسي، فممارسة التمارين الرياضية بشكل ملحوظ تحسن ضغط الدم والدورة الدموية وتعزز الطاقة والنشاط. واليكم اكثر تمارين رياضية تحسن الاداء الجنسي.

 

السباحة

 

الرجال والنساء الذين يمارسون السباحة في العقد السادس من عمرهم يتمتعون بتجارب جنسية شبيهة بمن يصغرهم 20 سنة. إذ تشكّل السباحة قدرةً على التحمّل والثبات، وتعزّز تدفّق الدم، وتحسّن مرونة الجسم، وتخفّض الإجهاد.

 

تمارين عضلات البطن

 

يدعمك الجزء العلويّ من جسمك في أيّ نشاطٍ أردت أن تقوم به، والنشاط الجنسي هو أحدها. عدا عن ذلك، يمكنك أن تحصل على بعض تمارين المعدة (Crunches).

 

تمرين الضفدع

 

هذا التمرين يؤدي إلى مرونة في الجسم، بما أنه يمدّد الوركَين والفخذَين. وأيضاً يخفّض معدّل الإجهاد، المعروف بتأثيره السلبي في العلاقة الجنسية.

 

التمدد إلى الوراء

 

يساعد هذا التمرين في العلاقة الجنسية عبر تدريب الجسم على وضعية مرنة، تتطلب التمدد إلى الوراء بـزاوية 45 درجة لعدّة ثوانٍ، ثم الانبطاح إلى الأمام، قبل العودة إلى الوراء مجدداً. تجعل هذه الوضعية الجسمَ ليّناً أكثر ومتأقلماً مع تغيّر الوضعيات.

 

تمرين كيجيل

 

يخصّص للمصابين بسلس البول، لكنه فعّال أيضاً في تحسين العلاقة الجنسية. إذ يقوّي هذا التمرين عضلات حوضك، ما يؤدي إلى نشوات جنسية متفجرة. إضافةً إلى ذلك، يساهم تمرين "كيجيل" في التخفيف من القذف السريع.

 

تمرين الدفع بالحوض 

 

يضمّ هذا التمرين قسماً من العديد من الوضعيات الجنسية، من هنا مرّن مؤخرتك وركبتَيك وعضلات بطنك من خلاله، لتبني قدرة على التحمل ومرونة أكبر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الجنسية عبر موقع صحتي: 

 

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة! 

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟