كيف تتخلّصين من قمل العانة؟

كيف تتخلّصين من قمل العانة؟

قمل العانة... من المشاكل الكثيرة التي يمكن أن تواجهيها في مسيرتك الحياتية والتي يمكن أن تشكل تهديداً على صحتك، لذا إن كنت تبحثين عن أفضل طرق علاج قمل العانة، ما عليك سوى أن تطلعي على هذا المقال من موقع صحتي لكي تعرفي المزيد حول هذه المشكلة وكيفية علاجها منزلياً. 

 

كيف تعالجين قمل العانة؟ 

 

- بعض انواع الغسول الطبي الذي يستعمل لتنظيف المنطقة الحساسة يمكن أن يساعدك على التخلّص من قمل العانة من خلال الحرص على غسل هذه المنطقة يومياً بهذا الدواء، وبالتالي ستلاحظين النتيجة في غضون أيام. 

 

- كما وأن من ابرز طرق معالجة القمل تكون من خلال التخلّص من الشعر الزائد في هذه المنطقة ومنع جعل هذه المنطقة رطبة على الدوام، إذ إن الرطوبة تجعل المنطقة مكاناً مناسباً لنمو القمل، لذا تخلّصي من الشعر الزائد وامنعي المنطقة من البقاء رطبة من خلال تجفيفها بالطريقة الصحيحة بعد الإستحمام باستمرار. 

 

- أيضاً من أبرز طرق علاج قمل العانة هي الحفاظ على النظافة المستمرة للمنطقة الحساسة، حيث إن عدم النظافة هي المسؤول الأول عن إصابتك بقمل العانة، خصوصاً إن كنت لا تغتسلين يومياً أو تعرضت للعديد من المفارش غير النظيفة والتي تنقل هذه العدوى من دون أن تتنبهي لها. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن التخلّص من قمل العانة يكون من خلال تطهير المنطقة الحساسة بواسطة بعض الأدوية الطبية التي تساعد على منع تفاقم حالتها، خصوصاً إذا ما كنت تعانين من بعض الإلتهابات الناجمة عن هذا الواقع المضرّ بصحتك وسلامتك الشخصية والفردية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

قمل العانة: أعراضه وعلاجه

قمل العانة قد يعيق حياتك الزوجية

هذه هي اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

‪ما رأيك ؟