كيف تعرفين إن كان هرمون الذكورة مرتفعاً لديك؟

كيف تعرفين إن كان هرمون الذكورة مرتفعاً لديك؟

هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون هو من الهرمونات المتواجدة في جسم المرأة، ولكنه يختلف بين واحدة والأخرى بالمستوى، حيث أحياناً يكون أكثر ارتفاعاً من سواها. وفي ذا الموضوع من موقع صحتي تتعرفين معنا على أبرز أعراض إرتفاع هرمون الذكورة عند الإناث، فتكتشفين إن كان معدّل هذا الهرمون مرتفعاً لديك أم لا. 

 

ما هي أعراض إرتفاع هرمون الذكورة لدى النساء؟

 

- من ابرز الأعراض التي تظهر لديك في حال كنت تشكين من إرتفاع هرمون الذكورة هو الإكتئاب الحاد، حيث إن هذا الخلل الحاصل على مستوى الجسد يساهم في الخلل على الصعيد النفسي، ما يعرّضك للإكتئاب المستمر. 

 

- كما وأن من أبرز الأعراض الناجمة عن إرتفاع هرمون الذكورة هي العصبية والقلق الزائد اللذين يؤثران على تصرفاتك في كل شيء، وهذه الصفات غالباً ما تكون مرتبطة بالشخصية الذكورية، لذا تترافق مع هرمون الذكورة المرتفع لديك. 

 

- هذا ونشير إلى أن فقدان الرغبة الجنسية بين الحين والآخر هي من الأعراض التي تشير إلى إرتفاع معدّل هرمون الذكورة، فعلى خلاف الرجل، إن هذا الهرمون متى كان مرتفعاً يعتبر مضراً على صعيد الرغبة الجنسية. 

 

- كما وأن إرتفاع معدل هرمون الذكورة لديك يمكن أن ينتج عنه زيادة الكتلة الدهنية حيث إن العديد من الوظائف الجسمية تفقد بعضاً من دورها على الصعيد الجسدي، والأمر مرتبط بهذا الخلل الحاصل. 

 

- كذلك فإن ظهور حب الشباب بشكلٍ كثيف ومزعج، مع بروز الشعر الزائد في الوجه والجسم يعتبران من أبرز أعراض إرتفاع معدّل هرمون الذكورة لديك. 

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن عدم إنتظام الدورة الشهرية لديك هو من الأعراض الأكثر شيوعاً التي تشير إلى إرتفاع معدل هرمون الذكورة لديك.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هرمون الذكورة عبر موقع صحتي:

 

كيف يؤثر نقص هرمون الذكورة على حياتك؟

٥ اطعمة تساهم في زيادة هرمونات الذكورة

تنبه الى اعراض انخفاض هرمون التستوستيرون ولا تتجاهلها ابداً!

‪ما رأيك ؟