كيف يؤثّر سلس البول على العلاقة الحميمة؟

(0)
21-04-2017
كيف يؤثّر سلس البول على العلاقة الحميمة؟

سلس البول حالة مرضية شائعة جداً لدى النساء المتقدّمات في السن، أو اللواتي بلغن سن اليأس، فهذا الأمر طبيعيّ بالنسبة إلى العديد من النساء. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز تأثير سلس البول على العلاقة الحميمة عند المرأة. 

 

ما هو تأثير سلس البول على العلاقة الحميمة عند المرأة؟ 

 

- تعاني النساء اللواتي أصبن بسلس البول من التمتّع بالحياة الجنسية السليمة والصحيحة، خصوصاً وأن سلس البول يؤثر على مسار العلاقة الحميمة لا سيما أن هذا الأمر يسبّب التبوّل اللاإرادي لدى النساء، وبالتالي لا يمكن للمرأة أن تقيم علاقة حميمة كاملة من دون التعرّض للإحراج. 

 

- أيضاً من الأمور التي تؤدي إلى عدم نجاح العلاقة الحميمة عند المرأة مع زوجها خصوصاً لدى إصابتها بسلس البول، هو الخجل الذي يسيطر على المرأة في هذه المرحلة الحياتية، حيث إن الكثير منهنّ يشعرن بالخوف من إقامة العلاقة تفادياً للإحراج الذي يمكن أن يتعرّضن له أثناء العلاقة. 

 

- هذا ونلفت إلى أن تأثير سلس البول على العلاقة الحميمة عند المرأة يمكن أن يطال الأعضاء التناسلية لديها، وخصوصاً انه يترك الكثير من الآثار السلبية على صحتها، لا سيما أنها تتعرض في هذه الفترة من الحياة إلى الجفاف في المنطقة الحساسة، مع غياب الدورة الشهرية المسؤولة عن الحفاظ على إفراز المبيض والمهبل وترطيبه بطرق طبيعية، من هنا يمكن لسلس البول أن يسبّب لها الإنزعاج خلال العلاقة الحميمة، وهو ينتج عن الجفاف في هذه المنطقة. 

 

- كما أن سلس البول يؤثّر على العلاقة الحميمة عند النساء، خصوصاً وأن المراة يمكن أن تشعر ببعض الآلام في هذه المنطقة خصوصاً مع التغيّرات الكبيرة التي شهدتها نتيجة غياب الدورة الشهرية، التي تترك آثارها الكبيرة على الصحة الجنسية. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العلاقة الحميمة عبر موقع صحتي: 

 

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

العلاقة الحميمة الخمسين مفيدة لصحتك

اياكم وهذه الامور اثناء العلاقة الحميمة

مقالات مماثلة