لتفادي آلام وتشجنات الدورة الشهرية... إلجأي الى هذه المشروبات!

لتفادي آلام وتشجنات الدورة الشهرية... إلجأي الى هذه المشروبات!

هناك العديد من المشروبات الطبيعيّة التي تساعد في نزول الدّورة الشهريّة، وتنظيف الرّحم، والتخلّص من الالتهابات غير المرغوبة، فترغب العديد من النساء في تسريع نزول الدورة الشهرية وإدرار الدم إن لم ينزل بصورة طبيعية، وبالطبع هناك بعض الأدوية التي يصفها الأطباء لكن هناك أيضاً بعض الطرق الطبيعية التي يعتقد أنّها تساعد في عملية نزول الدورة الشهرية.

 

مشروبات أساسية لإنزال الدورة الشهرية

 

هناك العديد من المشروبات الطبيعيّة التي تساعد في نزول الدّورة الشهريّة، وتنظيف الرّحم، والتخلّص من الالتهابات غير المرغوبة، ومن هذه المشروبات: 

- مشروب القرفة

- مشروب الزّنجبيل

- مشروب اليانسون والكمون

- مشروب الحلبة

- مشروب الزّعتر مع القرفة

ويمكن تحضير هذه المشروبات عن طريق غلي ما تفضّلين منها مع الماء، ثمّ إضافة بعض السكّر وشربها، وينصح بتناول كوبٍ واحد أو أكثر طيلة أيّام الدورة الشهريّة. 

 

شاي الكمون لتنظيم الدورة الدموية

 

من المفيد أن تحضّري الشّاي المكوّن من بتلات الزّهور الحمراء (شاي الفاكهة الحمراء)، والقليل من العنّاب الأحمر، والتي يمكن الحصول عليها من متاجر الأعشاب المختلفة. حيث تعمل هذه الأعشاب على تهدئة الكبد، والتخفيف من التهيّج والشّعور بالاكتئاب، كما تعمل على تنظيم وتغذية الدّورة الدّموية، وتخفّف من الآلام المصاحبة لها عادةً. 

 

مشروب القرفة للتخفيف من تشجنات الدورة الشهرية

 

اغلي عودين من القرفة مع حفنة من نبات الزّعرور وذلك في 750 ملل من الماء، وذلك حتّى يقلّ منسوب المياه إلى النّصف تقريباً، أضيفي ملعقةً من السّكر البنيّ إلى المزيج، وحركيه حتى يتمازج تماماً، ثمّ ارفعيه عن النّار. يمكنك شربه ساخناً مثل الشّاي وذلك للتخفيف من التشنّجات المصاحبة للدورة الشّهرية.

 

خليط البقدونس والبيض لتفادي الآلام

 

اغلي 50 غراماً من البقدونس الطازج في 750 ملل من الماء حتّى يصبح الماء المغلي مقدار كوب واحد. اكسري بيضةً واحدةً في الماء المغلي ثمّ اخفقيها جيّداً. سوف يتماسك الخليط حتى يبدو مثل الطحين، يمكنك أن تزيينه بالملح والفلفل الأسود. يؤكل هذا الخليط للتخفيف من آلام الدّورة الشهريّة.

 

لمعرفة المزيد عن الدورة الشهرية، ادخلي الى موقع صحتي: 

 

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

كيف نعرف الدورة الشهرية ومدتها الصحيحة؟

‪ما رأيك ؟