لماذا تعاني بعض النساء من نزيف الرحم؟

(0)
23-04-2016
لماذا تعاني بعض النساء من نزيف الرحم؟

تستغرق الدورة الشهرية في العادة وفي حالاتها الطبيعية ٢٨ يوماً وقد تزيد أو تقلّ عند بعض النساء، وما بين هذه الفترات أي فترات الحيض ليس من المفروض أن تظهر أي بقع دموية أو أن يحصل نزيف، لأن هذا الأمر يكون غير طبيعي. لذا سنطلعكم في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي على أسباب نزيف الرحم.

 

أسباب النزيف الرحم

 

إن الرحم هو جزء أساسي ومهم في جسم المرأة ففيه سينمو الجنين وفي حال أصيب الرحم بنزيف حاد أو مضطرب قد يعني هذا مشكلة يجب إيجاد حلّ لها.

ونزيف الرحم القوي هو مشكلة متكاثرة عند النساء وقد يعيق النشاطات اليومية ويسبب الكثير من الآلام للمرأة التي تعاني منه. زد على ذلك فإن خسارة الدم الدائمة عند المرأة قد تسبب لها في مرحلة متقدمة مرض فقر الدم. في الحالات العامة تنزف المرأة بمعدل أقل من ٨٠ مللتر أثناء حالات الدورة الطبيعية، وقد تختلف أسباب النزيف الحاد بسبب الخراجات والأورام اليفية ومشاكل الغدة وإصابات الرحم، وسرطان الرحم وعنق الرحم وحتى ايضاً بسبب الأمراض الحميدة.

 

الأورام الليفية

هي عبارة عن أورام حميدة تصيب الرحم بنسبة ٢٠ الى ٢٥٪ من النساء، بخاصة في عمر الإنجاب. تتعاظم هذه المشكلة بسبب إهمال السيدة لها لعدة أسباب منها الخجل أو عدم معرفة درجة خطورة بقائها. فمن بين كل ١٠ سيدات سيدة واحدة تعاني من الأورام الليفية ما يؤدي الى النزيف الرحمي.

 

التهاب بطانة الرحم

 

من مسببات النزيف الرحمي هو التهاب بطانة الرحم ما يترافق مع اضطرابات مؤلمة تصيب الأنسجة التي تغلف الرحم. وفي المجمل إن التهاب الرحم يشمل المبايض والأمعاء والأنسجة المبطة المحيطة بالحوض، والحالات التي ينتشر بها هذا الإلتهاب قليلة جداً.

 

الورم العضلي

 

إذا كانت السيدة تعاني من حالة ورم عضلي ستعاني من نزيف في الرحم بسبب الحالة الإلتهابية التي سيكون بها هذا الأخيرة بسبب فرط نمو في أنسجة البطانة بحيث تصل الى العضلات.

 

اليكم المزيد من المشاكل التي تحيط بالرحم عبر الروابط التالية:

 

ما هي اضطرابات عنق الرحم؟

احمي نفسك من تليف الرحم

ورم ليفي في الرحم... هل يعتبر ذلك خطيراً؟

مقالات مماثلة