لماذا تنزف المرأة بعد العلاقة الحميمة؟

لماذا تنزف المرأة بعد العلاقة الحميمة؟

تتعرّض نساء كثيراتٌ للنزيف ما بعد العلاقة الحميمة وهذا الأمر يثير القلق بالنسبة إلى الكثيرات، وفي مقالنا لهذا اليوم، نعرّفك على أبرز أسباب نزيف ما بعد العلاقة الحميمة عند المراة، كي تتمكّني من معالجتها والتنبّه إليها في أكثر الأوقات. تعرّفي على مزيد من التفاصيل حول موضوع نزيف ما بعد العلاقة الحميمة عند المرأة في هذه الأسطر. 

 

ما هو نزيف ما بعد العلاقة الحميمة؟

 

يمكن أن يحصل النزيف ما بعد العلاقة الحميمة من الأعضاء التناسلية سواء من المبايض أو الرحم أو المهبل، وهذا الأمر يسبّب القلق للنساء الكثيرات، وهذا النزيف لا يكون مرتبطاً بنزول الدم في ليلة الدخلة أو الدورة الشهرية. وفي هذا الإطار، يعتبر هذا الأمر مقلقاً يستدعي تدخّل الطبيب في غالب الأوقات. 

 

ما هي أسباب نزيف ما بعد العلاقة الحميمة؟

 

من الأسباب المتعارف عليها في هذا المجال، نشير إلى أن بعض النساء يعانين من حالة مرضية معيّنة حيث إنهن لا يشعرن بها أو بأي من الآلام المصاحبة لها، ولكنها تظهر من خلال النزيف عقب العلاقة الحميمة. وهذه الحالة المرضية تصيب بعض الأعضاء التناسلية الداخلية في الجسم، التي تعرّض المرأة لهذه الحالة السيئة. 

 

أيضاً من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى النزيف بعد العلاقة الحميمة نلفت إلى وجود بعض الإلتهابات على صعيد المهبل أو الرحم، ما يجعل الإحتكاك بها من جراء عضو الرجل، يؤدي إلى النزيف بعد العلاقة. 

 

هذا ونلفت إلى أن بعض التغيّرات التي يشهدها الرحم في مراحل معيّنة من حياة المرأة يجعلها عرضة للنزيف بعد العلاقة الحميمة، خصوصاً إذا كانت هذه التغيّرات تطال عنق الرحم، وبالتالي فهي عرضة لنزول الدم من دون أن تشعر بأي من الآلام المسبقة أو الشعور بالحكة أو غيرها من الإشارات. 

 

ونلفت إلى أن بعض الأسباب المؤدية إلى النزيف بعد العلاقة الحميمة تكمن في تناول بعض أنواع الأدوية التي تؤثّر على الرحم أو الأعضاء التناسلية ككلّ، وهذا ما يجعلها عرضةً لنزول الدم بعد العلاقة الحميمة مع الزوج.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على مشاكل عديدة تتعرض لها المرأة بعد العلاقة الحميمة:

 

ما هي أسباب النزف بعد العلاقة الحميمة؟

اليكِ اسباب الإغماء بعد العلاقة الحميمة

لماذا تبكي المرأة خلال العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟