ماذا تعرفين عن عملية رفع الرحم؟

(0)
10-08-2017
ماذا تعرفين عن عملية رفع الرحم؟

هل سمعت مسبقًا عن عملية رفع الرحم ولا تعرفين الكثير من المعلومات عنها؟ إليكِ في هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات عن هذا الموضوع، كي تكوني على اطلاع كافٍ حول كيفية تطبيقها.

 

ما هي عملية رفع الرحم؟

 

عملية رفع الرحم هي جراحة تجميلية وصحية في آن معاً، وتكون ضرورية في عدد من الحالات المرضية التي تصيب الرحم. وفي هذا الإطار، تعتبر مفيدة جداً للنساء اللواتي تقدّمن في السنّ ويعانين من المشاكل في الأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى النساء اللواتي يشتكين من تشوهات خلقية في الرحم.

 

متى تلجئين إلى عملية رفع الرحم؟

 

هناك العديد من الحالات الصحية التي يمكن ان تؤدي إلى لجوء المرأة لإجراء عملية رفع الرحم، منها ما يكون خلقياً ومنها ما يحدث بفعل التقدّم في السن.

 

- حالة هبوط الرحم هي الحالة الأكثر شيوعاً بين النساء والتي تستدعي التدخل الطبي لمعالجتها عبر عملية رفع الرحم. وغالباً ما تُصاب المرأة بهذه الحالة بسبب عدد الولادات التي مرّت بها أو جرّاء تقدّمها في السنّ.

 

- أيضاً من الحالات التي يمكن اللجوء خلالها إلى عملية رفع الرحم، هو النزيف الحاد أو الإفرازات غير العادية التي تلاحظها المراة بشكل مستمر. حينها لا بد من استشارة الطبيب المختص لإيجاد الأسباب الكامنة وراء هذه المشاكل، وحينها يمكن اللجوء إلى عملية رفع الرحم.

 

كيف تتم عملية رفع الرحم؟

 

في ما يخص كيفية إجراء عملية رفع الرحم، فهي تتم وفق طريقتين مختلفتين.

 

- الأولى تقوم على ربط الرحم برباط ثابت ومتين في منطقة الحوض ما يمنع تدلّيه من جديد، وبالتالي يتم التخلّص نهائيًا من هذه المشكلة.

 

- الثانية تقوم على تثبيت الرحم ورفعه ثم تعليقه بالكامل مع الحوض مباشرة وليس من داخله كما يحدث في الطريقة الأولى. 

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الرحم على هذه الروابط:

 

5 أمراض قد تصيب الرحم... انتبهي منها لأنّها قد تمنع الحمل!

ماذا تعرفين عن الرحم المائل؟

5 أمراض شائعة تصيب الرحم وتمنع الانجاب!

مقالات مماثلة