ماذا تعرفين عن غشاء البكارة؟

ماذا تعرفين عن غشاء البكارة؟

ما هو غشاء البكارة؟ سؤال يبادر إلى ذهن كل إمرأة وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع كي تتمكني من التعرّف أكثر على هذا الشأن وأن تكوني على بيّنة من مختلف الأمور المتعلّقة بهذا السؤال. 

 

ما هو غشاء البكارة؟

 

غشاء البكارة هو هذا الغشاء الرقيق الذي يغطي فتحة المهبل وفي وسطه فتحة صغيرة دائرية أو بيضاوية الشكل أو هلالية. هذا الغشاء متعدّد الأنواع ويختلف من إمرأة إلى أخرى، إذ يمكن أن يكون سميكاً للغاية أو رقيقاً جداً، كما أنه في بعض الأحيان يمكن أن يغيب هذا الغشاء لدى بعض النساء. 

 

أنواع غشاء البكارة 

 

الغشاء الهلالي: وهذا الغشاء هو أحد الأنواع المتعددة لغشاء البكارة حيث يكون على شكل هلال أي أن جهة تكون مقوّسة أكثر من الجهة الأخرى، وبالتالي فإن هذا الغشاء يختلف عن الأنواع الأخرى من حيث الشكل. 

 

الغشاء الدائري: وهو النوع الأكثر شيوعاً لدى النساء حيث تكون الفتحة دائرية الشكل متناسقة الجوانب، وفي هذا الإطار، يعتبر هذا النوع طبيعياً جداً لدى النساء. 

 

الغشاء الغربالي: والمقصود به هو النوع الذي يشبه الغربال حيث إن الكثير من النساء يمتلكنه وهو يكون متعدد الثقوب وفتحاته صغيرة جداً ومتقاربة في ما بينها.  

 

الغشاء المزدوج: هذا الغشاء يكون دائري الشكل أو بيضاوياً وفي وسطه فتحتين عوض فتحة واحدة، وتكون إما متوازية الحجم أو إحداهما أصغر من الأخرى. 

 

الغشاء المتعرج: هذا الغشاء يكون ذات شكل بيضاوي ولكن ما هو مختلف هو جوانبه المتعرّجة غير المتناسقة والمتوافقة في ما بينها.  

 

الغشاء المصمت: هذا الغشاء يعتبر نادر الوجود، ولكن بعض النساء يمتلكنه وهذا يعتبر مضراً جداً لها، لذا لا بد من اللجوء إلى الطبيب لإحداث شق صغير فيه ما يسمح للدورة الشهرية بالنزول بطريقة سليمة وصحيحة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

أفكار خاطئة عن فضّ غشاء البكارة

10 معلومات يجب ان تعرفيها عن غشاء البكارة

مرحلة البلوغ عند الاناث.. تغيرات ومشاكل

‪ما رأيك ؟