ما الذي يحول دون وصول المرأة إلى النشوة؟

ما الذي يحول دون وصول المرأة إلى النشوة؟

في كثيرٍ من الأحيان تتعرّض المرأة لموقف محرجٍ خلال العلاقة الحميمة مع الزوج، حيث يستحيل عليها الوصول إلى النشوة، وفي هذه الحال تشعر المرأة بالإنزعاج وعدم الرغبة في التودّد إلى زوجها في أوقاتٍ لاحقة. ولكن ما هي أسباب عسر الوصول للنشوة عند المرأة؟ إليك في مقال صحتي لهذا اليوم قائمةً بأبرز أسباب عسر الوصول للنشوة عند المرأة كي تتمكني من تفاديها ومعالجتها في وقتٍ سريع. 

 

الحالة النفسية السيئة

 

من أبرز الأسباب التي تمنع المرأة من الوصول إلى النشوة خلال العلاقة الحميمة مع الزوج هي الحالة النفسية الصعبة التي تمرّ بها الزوجة، خصوصاً إن كانت تعاني من التوتّر والقلق أو من عدم الرغبة في العلاقة. هذا الأمر يؤثّر سلباً على رغبتها الجنسية ما يحول دون وصولها إلى النشوة خلال العلاقة الحميمة. 

 

إنخفاض نسبة الرغبة الجنسية

 

لا يمكن للمرأة أن تصل إلى النشوة خلال العلاقة الحميمة مع الزوج سوى حين تكون رغبتها الجنسية مرتفعة، لذا على الزوج ان يلاحظ هذا الأمر وأن يساعدها على رفع نسبة رغبتها، سواء من خلال بعض الملامسات أو القبل أو التودّد إليها، ما يساهم في رفع المعنويات لدى النساء، وبالتالي يصبح من السهل الوصول إلى النشوة. 

 

بعض أنواع الأدوية

 

بعض النساء يتناولن أنواعاً مختلفة من الأدوية لأسباب عديدة، ويمكن لهذه الأدوية أن تؤثر بشكلٍ سلبيّ على الرغبة الجنسية لديهن، أو على الهرمونات في الجسم، أو على الأداء الجنسيّ عامةً، لذا لا بد من أن تتنبّه المرأة إلى الآثار الجانبيّة لكل دواء تتناوله وأن تستشير الطبيب في هذه الحالة، كون هذا الأمر يمنعها من الوصول إلى النشوة خلال العلاقة. 

 

عدم إطالة مدّة المداعبات

 

يمكن لعدم إطالة مدّة المداعبات التي يجب على الزوج القيام بها أن يؤدي إلى عدم وصول المرأة إلى النشوة في العلاقة الحميمة. فالمرأة على خلاف الرجل تحتاج إلى الوقت الطويل للشعور بالرغبة الجنسية، وعلى الزوج أن يتفهّم هذا الأمر، فلا يبادر إلى العلاقة الحميمة سوى بعد أن يقوم ببعض المداعبات ويشعر أن زوجته باتت جاهزة للعلاقة، ما يسهّل وصولها إلى النشوة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن النشوة الجنسية عبر موقع صحتي: 

 

كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية؟

ما هي اسباب فقدان النشوة الجنسية؟

كل ما يجب معرفته حول هزة الجماع

‪ما رأيك ؟