ما الذي يمكن أن يؤدي الى الآلام في المهبل؟

ما الذي يمكن أن يؤدي الى الآلام في المهبل؟

آلام المهبل تعتبر من الأوجاع القوية والحادة التي تشعر بها المرأة بين الحين والآخر وذلك نتيجة العديد من العوامل الداخلية والخارجية التي تترك آثارها على المهبل. وفي مقال صحتي اليوم، نسلّط الضوء على أبرز أسباب آلام المهبل التي تؤدي إلى هذه الأوجاع القوية والحادة. تعرّفي معنا على أسباب آلام المهبل المرتبطة بالأحوال الداخلية والخارجية لصحة المرأة. 

 

إلتهابات المهبل

 

في بعض الأحيان تعاني النساء من المشاكل الصعبة التي يمكن أن تؤثر على سلامة المهبل، خصوصاً الإلتهابات التي تؤثر سلباً على صحة المهبل، وقد تؤدي إلى الآلام القوية والحادة التي لا يمكن تحمّلها خصوصاً في حال لم تتمّ معالجتها في الوقت المناسب، لا سيما أن هذه الإلتهابات تظهر بطرق مختلفة كروائح سيئة أو الشعور بالرغبة في الحك مع وجود احمرار بارز أو ورم بسيطة في هذه المنطقة الحساسة. 

 

العلاقة الزوجية

 

في بعض الأحيان، تكون العلاقة الحميمة بين الزوجين من أبرز الأسباب المؤدية إلى آلام المهبل، خصوصاً إن كانت العلاقة تتمّ بالطريقة الخاطئة او بأسلوب عنيف، ما ينتج عنها الكثير من الأوجاع والآلام داخل المهبل. كما أن من أبرز الامور التي تؤدي إلى هذه المشكلة هي التوتر وسن اليأس والجفاف في المهبل وغيرها من العوامل الداخلية. 

 

الحساسية داخل المهبل

 

كما أن الجلد والبشرة وبعض الأعضاء الدقيقة في الجسم يمكن أن تتأثر بالحساسية المفرطة نتيجة عوامل مختلفة عديدة، كذلك يمكن للمهبل أن يتأثر بالحساسية تجاه السائل المنوي للرجل أو بعض أنواع الصابون عند الاستحمام، ما يسبّب بعض الآلام الخفيفة او الحادة تبعاً لتقدّم الحساسية داخله. لذا من المهمّ في هذه الحالات كلها، استشارة الطبيب المختص الذي يعنى بمعالجة هذه الأمور التخلّص منها واستعادة المراة لعافيتها. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع المهبل من خلال موقع صحتي: 

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية

هذا هو مرض المشعرات المهبلية

ما هو المهبل؟ معلومات حميمة يجب ان تعرفيها

‪ما رأيك ؟