ما هي أسباب نزول الدورة مرتين في الشهر؟

ما هي أسباب نزول الدورة مرتين في الشهر؟

هل سبق لك أن واجهت مشكلة نزول الدورة مرتين بالشهر وتتساءلين ما هي أبرز الأسباب المؤدية إلى هذه الحالة؟ إليك في هذا المقال من موقع صحتي أبرز الأسباب المؤدية إلى نزول الدورة مرتين بالشهر كي تتمكنّي من معالجتها وتفادي التعرّض لها في وقت لاحق. 

 

الحالة الطبيعية للدورة مرتين في الشهر

 

تعتبر الحالة طبيعية لنزول الدورة مرتين في الشهر في حال حصولها في أول الشهر والمرة الثانية في آخره، وفي هذا الإطار، تعتبر الحالة جد طبيعية كون الفترة الممتدة بين الدورة الأولى الثانية تكون في غالب الأحيان 28 يوماً. وفي هذه الحالة لا داعي لقلق المرأة حيال نزول الدورة مرتين بالشهر. 

كما أن الحالة الطبيعية لنزول الدورة مرتين بالشهر هي حين تكون الفترة الممتدة بين الدورة الأولى والثانية قصيرة لدى المرأة، أي أنها لا تتجاوز 24 يوماً، وهذا الأمر على الرغم من أنه نادر، إلا أن كثيرات يعانين منه. 

 

الحالة غير الطبيعية لنزول الدورة مرتين في الشهر

 

من الحالات غير الطبيعية التي يمكن أن تؤدي إلى نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر، ترتبط غالباً ببعض المشاكل الداخلية في جسم المرأة. 

 

إلتهابات في المبايض

 

يمكن في بعض الأحيان أن تعاني المرأة من بعض المشاكل الداخلية وأبرزها الإلتهابات على صعيد المبايض ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل، وليس فقط نزول الدورة مرتين. وفي هذه الحالة يجب عليها أن تراجع الطبيب على الفور للتمكّن من معالجة الأمر والتخلّص من تأثيره السلبيّ على جسمها وأعضائها. 

 

خلل في الهرمونات 

 

إن أي خلل قد يصيب الهرمونات لدى المراة يعرّضها للكثير من المشاكل وخصوصاً نزول الدورة مرتين بالشهر. ومن هنا أهمية أن تراجع الطبيب المختصّ لمساعدتها على معالجة هذه الحالة قبل تفاقمها وتحوذلها إلى نزيف حاد شهري. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الدورة الشهرية عبر موقع صحتي: 

 

كيف نعرف الدورة الشهرية ومدتها الصحيحة؟

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

هل يمكن حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية؟

‪ما رأيك ؟