ما هي قرحة عنق الرحم؟ اليكِ المعلومات التي يجب ان تعرفيها

ما هي قرحة عنق الرحم؟ اليكِ المعلومات التي يجب ان تعرفيها

تماماً كما يمكن ان تُصاب المعدة بقرحة مؤلمة، فعنق الرحم من الاعضاء التي يمكن ان تصاب بالقرحة ايضاً، ويكون ذلك ناتجاً عن التهاب خلايا عنق الرحم ما يسبّب ظهور افرازات مهبلية ونزيف اثناء العلاقة الزوجية خصوصاً. 

 

اسباب قرحة عنق الرحم

 

هناك العديد من العوامل التي تسبّب قرحة عنق الرحم ومنها التعرض لمواد كيميائية معينة او لالتهابات بالاضافة الى استخدام وسائل منع الحمل داخل الرحم لفترات طويلة ما يمكن ان يسبب القرحة عن بعض النساء. ومن العوامل المسببة للقرحة ايضاً سوء النظافة العامة عند المرأة، بالاضافة الى تعدد حالات الحمل. 

 

اضغطوا هنا لتعرفوا المزيد عن قرحة الزكام

 

الاعراض الظاهرة والعلاج

 

هناك العديد من الاعراض التي يمكن ملاحظتها وهي تشير الى قرحة عنق الرحم ومنها الافرازات المهبلية، الالم خلال العلاقة الزوجية، الصعوبة في التبول والنزيف في نهاية الجماع. ومن المهم استشارة الطبيب المختص عند ملاحظة هذه الاعراض لكي يطلب الفحوصات اللازمة ومنها مسح عنق الرحم الذي يساعد على اتخاذ قرار العلاج. ويكون العلاج الناجع من خلال الكي ويستخدم مع المطهرات الموضعية التي تكون على شكل تحاميل مهبلية وبودرة مطهرة. ولكن ما يجب ان تعرفيه انّ قرحة عنق الرحم يمكن ان تعود وتظهر مجدداً لاسباب غير معروفة، لذا يجب متابعة الطبيب بشكل مستمر. 

 

 

‪ما رأيك ؟