متى تعود الدورة الشهرية بعد الاجهاض؟

متى تعود الدورة الشهرية بعد الاجهاض؟

تواجه عدة نساء مشكلة الإجهاض خلال حملهن لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي ولكل امرأة تتساءل حول الدورة الشهرية بعد الاجهاض سنقدم لك الإجابة. 

 

أسباب الإجهاض وعوامله

 

هناك عدة أسباب تقف وراء الإجهاض خلال الحمل عند المرأة، فمثلاً قد يحدث الإجهاض بسبب حدوث خلل في البويضة عند المرأة التي لقحت ليحدث الحمل، ومن ناحية أخرى قد يكون الإجهاض بسبب تشوهات أصابت الجنين. السبب الذي قد يقف وراء الإجهاض قد يكون تواجد ورم خبيث في رحم المرأة أو حدوث تغيرات فيه أو من الممكن أن تكون المرأة مصابة بأمراض عنق الرحم. لا تغيب عن أذهاننا طبعاً الأمراض المتعددة ومن بينها السكري وأمراض الكلى المزمنة والزهري وأمراض الغدة الدرقية مع ارتفاع ضغط الدم، وهي كلها مسؤولة بشكل أو بآخر عن الإجهاض عند المرأة. 

 

كيف يكون التبويض بعد الإجهاض؟

 

تعود فترة التبويض الى طبيعتها بعد الإجهاض بغضون ما بين 7 الى 10 أيام من عملية الإجهاض، والدورة الشهرية تعود عند المرأة بعد ما بين ال4 الى 8 أسابيع. هذا الوقت يختلف عند المرأة ما بين امرأة وأخرى والأمر يرتبط بجسم المرأة التي خضعت لعملية الإجهاض، وكلما تأخرت المرأة بالخضوغ للإجهاض كلما تأخرت أكثر الدورة الشهرية. بحال تأخرت الدورة عند بعض النساء يكون الأمر بسبب احتفاظ الجسم لنسب عالية من هرمونات الحمل، فور انخفاض مستوى هرمون الحمل في الجسم تعود الدورة بشكل عادي الى الجسم. هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة بعد الإجهاض ومن بينها التوتر والاكتئاب الى جانب مسائل صحية خطرة، أو حتى بحال حدث الحمل عند المرأة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية والاجهاض عبر موقع صحتي:

 

متى تعود الدورة الشهرية بعد الاجهاض؟

تناولوا هذه الاطعمة لتنظيف الرحم بعد الاجهاض

إحتباس الدورة الشهرية قد يصادف أي سيدة: إليكم الأسباب وطرق العلاج

‪ما رأيك ؟