هذه أسباب إفرازات بعد الدورة... إطلعي عليها!

هذه أسباب إفرازات بعد الدورة... إطلعي عليها!

يتغيذر جسم المرأة بفعل المراحلة المختلفة التي يمرّ بها، ومنها الدورة الشهرية التي تسبّب الكثير من التغيّرات على الصعيد الجسديّ والجسميّ الداخليّ، وفي مقال صحتي لهذا اليوم إخترنا أن نقدّم لك أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى إفرازات بعد الدورة، التي غالباً ما تسبّب الإنزعاج للنساء، خصوصاً أنها تكون ذات رائحة بشعة ولونها يميل إلى البنيّ، ما يسبّب القلق لبعض النساء أيضاً.

 

أسباب إفرازات بعد الدورة

 

- الحالة النفسية السيئة يمكن أن تكون من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إفرازات بعد الدورة التي تتأثر في الحالة الداخليّة لجسم المرأة. وفي حال كانت المراة تعاني من التعب النفسي والإرهاق الشديدين، فهي حينها ستشهد بعض الإفرازات الداكنة اللون خصوصاً بعد الدورة. 

 

- أيضاً من الأسباب المؤدية إلى إفرازات بعد الدورة نشير إلى التقلبات الهرمونية التي تتأثر بالكثير من العوامل، منها الحالة النفسية أيضاً ومنها العوامل الخارجية كتناول أحد الأدوية أو بعض أنواع الأطعمة التي تؤثر في الهرمونات لدى النساء. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الإلتهابات على صعيد المنطقة الحسّاسة لدى النساء يمكن أن تؤثر في هذا الصدد على إفرازات المهبل خصوصاً بعد الدورة الشهرية. لذا من المهمّ أن تتوخى المرأة الإنتباه إلى العناية بمنطقتها الحساسة. 

 

- هذا ونلفت إلى أن بعض أنواع البكتيريا التي تصيب المهبل يمكن أن تؤدي إلى نزول الإفرازات البنيّة اللون بعد الدورة الشهرية، ومن المهمّ في هذه الحالة استشارة الطبيب المختصّ ومراجعته. 

 

- ونشير أيضاً إلى أن من الأسباب المؤدية إلى إفرازات ما بعد الدورة هو انقطاع الطمث في وقت مبكر، خصوصاً إن كانت المرأة لم تتجاوز سنّ الأربعين بعد. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي: 

 

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

كيف نعرف الدورة الشهرية ومدتها الصحيحة؟

‪ما رأيك ؟