هذه الأعراض قد تتجاهلها المرأة تشير إلى إصابتها بالسرطان!

هذه الأعراض قد تتجاهلها المرأة تشير إلى إصابتها بالسرطان!

تعتبر الإصابة بمرض السرطان من أكثر الامراض خطورة على صحة النساء، وتنعكس بصورة سلبية على مسار حياتهنّ، خصوصاً إذا تم تجاهل بعض الأعراض. وفي هذا الموضوع من صحتي نتعرف على أبرز أعراض السرطان التي يمكن أن تتجاهلها المرأة.

 

ما هي الأعراض التي تتجاهلها المرأة وتدلّ على السرطان؟

         

- من أبرز الأعراض التي يمكن أن تتجاهلها المرأة وتكون مرتبطة بالإصابة بمرض السرطان هي خسارة الوزن بشكل سريع. فيمكن أن تخسر المراة الوزن بصورة سريعة وغير متوقعة، ولكنها لا تبالي للموضوع.

 

- أيضاً من الأعراض التي تتجاهلها المرأة أو تستخف بها وتكون مرتبطة بمرض السرطان هو الإنتفاخ. فهذه الحالة تعتبر طبيعية بالنسبة إلى بعض النساء، نظراً للدورة الشهرية وأعراضها، لكن يمكن أن يشير أيضًا إلى إصابتها بسرطان المبيض.

 

- قد تلاحظ المرأة بعض التغيرات على صعيد الثدي، ولكنها تهملها ولا تبالي بإجراء الفحوصات اللازمة، على غرار ظهور نتوء ما، او الإصابة بالإحمرار أو سماكة الجلد. فإهمال هذه الأعراض يؤدي إلى مشاكل كبيرة مرتبطة بتفاقم حالة السرطان.

 

- أيضاً من الامور التي تهملها المرأة ويمكن أن تكون عارضاً من أعراض الإصابة بمرض السرطان هو النزيف الذي يحصل بين الدورتين الشهريتين. وفي هذا الإطار، إن حدوث النزيف مرة واحدة، لا يكون بالضرورة مخيفاً، ولكن متى تكرر فمن المفضل عدم إهمال هذا العارض.

 

- هذا ونلفت إلى أن بعض الأعراض المرتبطة بالبشرة والتغيرات التي تصيبها على غرار البقع السوداء او البنية، أو الإحمرار الكبير وحتى ظهور بعض البثور بشكل كبير والطفح الجلدي، يمكن أن تكون من أعراض الإصابة بالسرطان. ولكن المرأة قد تتجاهلها وتعتبرها عارضاً ناتجاً عن عوامل خارجية دون التفكير في استشارة الطبيب.

 

اقرأوا المزيد عن مرض السرطان على هذه الروابط:

 

التأمل... طريقكم للوقاية من السرطان!

4 عادات يوميّة قد تسبب السرطان... تجنبوها!

4 عناصر غذائية ركّزوا عليها لتحاربوا السرطان!

 

‪ما رأيك ؟