هل تتلاحظين تراجع رغبتك الجنسية بعد الإجهاض؟ اكتشفي الاسباب وراء ذلك

هل تتلاحظين تراجع رغبتك الجنسية بعد الإجهاض؟ اكتشفي الاسباب وراء ذلك

تتأثر المرأة إلى حد كبير بالإجهاض، فهذه المرحلة تعتبر من المراحل الصعبة التي تشكو منها النساء، حيث يختبرن الكثير من المشاعر السلبية والحالة النفسية السيئة وغيرها من الإنعكاسات السلبية على حالتهنّ. ومن بين هذه الإنعكاسات نشير إلى تراجع الرغبة الجنسية بعد الإجهاض، الذي يهدّد العلاقة الزوجية بين الشريكين. فما هي أسباب هذا التراجع؟ الإجابة في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

لماذا تتراجع الرغبة الجنسية بعد الإجهاض؟ 

 

- من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية بعد الإجهاض هي الحالة النفسية المحبطة التي تعاني منها المرأة بفعل تعرّضها للإجهاض، خصوصاً إن كان غير متوقع. فالشعور بالحزن والكآبة لا يساعدانك على استعادة نشاطك الجنسي أو الإنتظام في افراز الهرمونات المسؤولة عن تنشيط الرغبة الجنسية. 

 

- وفي هذا الشأن أيضاً، فإنك تميلين إلى الإنعزال والإنزواء وعدم الرغبة في التقرّب من الشريك من الناحية الجنسية خوفاً من الحمل و معاودة الحادثة عينها من جديد. وهذا من الأسباب الرئيسية التي تحول دون العلاقة الحميمة مع الزوج، حيث تخشين حدوث الأمر مرة أخرى، وهذا ما يعتبر كردة فعل قوية تجاه الإجهاض. 

 

- أيضاً من بين هذه الأسباب هي أن الإجهاض يمكن أن يؤثر على الأعضاء التناسلية لديك، وهذا الأمر يمكن أن ينعكس بشكل سلبي على صحتك الجنسية تماماً كما النفسية، وهذا ما يعتبر سبباً لتراجع الرغبة الجنسية بعد الإجهاض، فلن تشعري بالراحة إلى جانب الشريك، وتفضّلين البقاء وحيدة كونك لا تنسجمين مع الشريك.

 

- كما وأن من بين أسباب تراجع الرغبة الجنسية بعد الإجهاض هي عدم الشعور بالرضى عن النفس وعن الشريك، الأمر الذي يسبّب الرفض المطلق للعلاقة بينك وبين الشريك بحجة عدم القدرة على التصالح مع الذات. وهذا أمر واقعي، على الشريك أن يجيد التعامل مع هذا الموضوع للتخفيف عنك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الاجهاض المتكرر... 9 عوامل يمكن أن تسبّبه!

بعد الاجهاض... اليك 7 نصائح من أجل حمل صحّي

كيف تهيئين جسمك للحمل بعد تجربة الاجهاض؟

‪ما رأيك ؟