هل تخافين من العلاقة الحميمة؟ اكتشفي الاسباب الخفيّة وراء هذه المشكلة

هل تخافين من العلاقة الحميمة؟ اكتشفي الاسباب الخفيّة وراء هذه المشكلة

تختبر المرأة المشاعر المتضاربة حول العلاقة الحميمة، خصوصاً إن كان اطلاعها على هذا الموضوع خجولاً، ما قد يؤدي إلى الخوف من هذه العلاقة. وهذا الأمر يؤثر بشكل سلبيّ على علاقتها بزوجها. من هنا، يعرض لك موقع صحتي أبرز أسباب الخوف من الجماع عند المرأة والسبل المتاحة لمعالجته. 

 

ما هي أسباب الخوف من الجماع؟ 

 

- أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى الخوف من الجماع هي قلة المعرفة والإطلاع، فغالباً ما تجهل المرأة كيف تتمّ العلاقة الحميمة ولا تحظى بالتربية الجنسية الصحيحة والسليمة، خصوصاً وأن البعض يعتبر الحديث عن العلاقة أمر معيب. فتبقين غير مدركة لهذا الأمر وتخشين اقتراب الزوج منك. 

 

- كما أن من أسباب الخوف من الجماع عند المرأة هو تعرّضك خلال الطفولة لتحرّش جنسيّ أو اعتداء جنسيّ، ما جعلك في حالة رفض مستمرة لتقرّب الرجال منك، وإن كان زوجك. فهذا الأمر يعيد إليك الذكرى المؤلمة لما تعرّضت له، فتفضّلين الإبتعاد عن العلاقة الحميمة لتفادي هذه الذكريات. 

 

- الأفكار المسبقة حول الألم الذي قد تشعرين به خلال العلاقة الحميمة للمرة الأولى، تجعلك في حالة خوف من الجماع تبعاً لما تسمعينه حول بعض الآلام المرافقة له. 

 

ما هي طرق علاج هذا الخوف؟ 

 

- تعتبر طريقة العلاج الأمثل والأفضل هي المعالجة النفسية لدى الطبيب المختص في هذه الشؤون، برفقة الزوج. والأهم في هذه الطريقة هو شعورك بالراحة للتحدث مع الطبيب حول ما تشعرين به وما يؤدي إلى خوفك من الجماع، كي يتمكّن بالتالي من المعالجة بالأسلوب الصحيح والملائم. 

 

- أيضاً من طرق العلاج هو التحدث مع الزوج حول هذا الأمر، فهو سيتفهّم الموضوع ويساعدك على تقبّله وعلى السماح له بالتقرّب منك، حيث يمدّك بالحنان والحب والمشاعر القوية اللطيفة، فتشعرين بالراحة إلى جانبه. 

 

- كما أن الإستفادة من خبرات النساء الأخريات يمكن أن تساعدك على معرفة كيفية التصرّف في هذه الحالة، وهنا عليك أن تختاري النساء اللواتي تثقين بهنّ، كوالدتك مثلاً فهي أفضل من يساعدك في هذا الشأن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

حقائق عن رعشة الجماع لا تعرفينها!

هذا ما يجب ان تعرفيه عن خلل هزة الجماع لتعالجي المشكلة

8 حقائق طبية عن الرعشة عند المرأة لا تتوقيعنها!

‪ما رأيك ؟