هل تلاحظين قلّة دم الدورة الشهرية؟ اليك السبب وراء ذلك

هل تلاحظين قلّة دم الدورة الشهرية؟ اليك السبب وراء ذلك

تقلق بعض النساء من مشكلة قلّة دم الدورة الشهرية، لذا يسارعن إلى الإطلاع على أبرز الطرق المعتمدة لعلاج هذه المشكلة، فيراجعن الطبيب أو يخضعن لبعض العلاجات الطبيعية، ولكن موقع صحتي يقدّم لك في هذا المقال أبرز طرق علاج قلّة دم الدورة الشهرية، كي تتمكّني من التخلّص من هذه المشكلة. 

 

التخفيف من الرياضة القوية

 

قد تكون أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى قلة الدم خلال الدورة الشهرية هي التمارين الرياضية الحادة والعنيفة التي تسبّب ضعفاً في إفراز البويضات، لذا فعلى المرأة التي تمارس التمارين الرياضية القاسية والحادة ان تتوقّف عنها أو على الأقلّ أن تخففّ من هذه التمارين القوية لاستعادة الإنتظام الطبيعي للجسم وللدورة الشهرية. 

 

تناول الأدوية التي تنظّم الدورة الشهرية

 

أيضاً يمكن أن يون تكيّس المبايض هو المسؤول عن قلّة دم الدورة الشهرية، وفي هذا الإطار، لا يمكن معالجة هذه المشكلة سوى من خلال تناول الأدوية المناسبة لمعالجة مشكلة التكيّس الذي يسبّب صعفاً في إفراز المبايض للبويضات اللازمة بشكلٍ منتظم ودوريّ، فتارةً تتأخر الدورة عن موعدها، وأحياناً تكون سبّاقة. وهذه الأدوية تحرص على تنظيم موعد الدورة الشهرية، فتحصل المرأة على جسم يعمل بتوازن.

 

إعتماد نظامٍ غذائيّ صحيّ

 

أيضاً من الأسباب المؤدية إلى قلّة دم الدورة الشهرية هو النظام الغذائي غير السليم الذي تعتمده بعض النساء، وهذا الأمر يؤثّر سلباً على صحتهنّ وعلى وظائف بعض الأعضاء الجسدية لديهن، لذا لا بد من اتباع نظامٍ غذائيّ صحيّ يساهم في حصولهن على الغذاء الكامل والسليم للتمتّع بالصحة السليمة، خصوصاً على صعيد تأمين الطاقة الضرورية لعمل مختلف أعضاء الجسم، ما يساهم بالتالي في تعزيز دم الدورة الشهرية. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الدورة الشهرية عبر موقع صحتي: 

 

كيف نعرف الدورة الشهرية ومدتها الصحيحة؟

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

‪ما رأيك ؟