هل يمكن للعادة السرية أن تترك أثاراً سلبية عليكِ؟

هل يمكن للعادة السرية أن تترك أثاراً سلبية عليكِ؟

العادة السرية التي تسمعين الكثير عنها على أنها شأن خاص بالشبان، هي في الواقع أيضاً تُمارس ايضاً من قبل الفتيات. وموقع صحتي يلقي الضوء في مقاله اليوم على أبرز المعلومات التي قد تثير حيرتك حول واقع ممارسة الفتيات للعادة السرية، من أسباب وإنعكاسات تتركها هذه العادة على جسم المرأة. 

 

ما هي أسباب العادة السرية عند الفتيات؟

 

- تعتبر الحالة النفسية التي تعيشها الفتاة من أبرز الأسباب التي تدفعها إلى ممارسة العادة السرية، وفي هذا الإطار، إن شعرت بأنك غير محبوبة أو أنك لا تملكين حياة إجتماعية تعوضك بالحنان الذي تريدين، فقد تميلين إلى العادة السرية.

 

- أيضاً تعتبر المشاكل الأسرية من الأسباب المؤدية إلى ممارسة العادة السرية، وفي هذا الإطار، الشعور بالإنعزال داخل الأسرة وعدم التحاور يدفعك إلى العادة السرية لتعويض هذا النقص لديك. 

 

- النقص العاطفي هو أيضاً من أبرز الأسباب المؤدية إلى العادة السرية، ففي حال عانيت من علاقة عاطفية فاشلة أو ما زلت عزباء منذ مدة طويلة ولا تجدين من ترتبطين به، فهذا إحتمال كبير إلى توجّهك إلى العادة السرية.

 

- الرغبة الجنسية القوية لدى النساء يمكن أن تعتبر من الأسباب التي تدفعك إلى ممارسة العادة السرية، وهذا أمر موجود في الأوساط النسائية ولكن قلة منا يتحدّثن في هذا الموضوع. 

 

ما هي أضرار العادة السرية على الفتيات؟ 

 

- من أبرز الأضرار التي تتركها العادة الجنسية عند الفتيات أنها تشعر بالبرود الجنسي خصوصاً إذا أكثرت من ممارستها، ما يدفعك إلى الإعتماد عليها للشعور بالإكتفاء الجنسي، فتغيب العلاقة الزوجية بين الأزواج. 

 

- فقدان التركيز وعدم القدرة على التفكير الصحيح هما من أبرز أضرار ممارسة العادة السرية عند الفتيات، لذا عليك الحذر من الإدمان عليها. 

 

- ومن الأضرار أيضاً الشعور بالتعب النفسي والجسدي نتيجة الإرهاق الذي تسببه العادة السرية جراء الضغط على الشرايين التي تؤثر على سائر أعضاء الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مخاطر العادة السرية من خلال موقع صحتي:

 

مخاطر صحيّة كارثية وراء ادمانكَ على الاباحية

العادة السرية... ارهاق شديد للجهازين العصبي والتناسلي!

إدمان العادة السرية يسبب سرطان البروستاتا والضعف الجنسي!

‪ما رأيك ؟