3 طرق طبيعيّة تساعدك على تضييق المهبل!

3 طرق طبيعيّة تساعدك على تضييق المهبل!

يعتبر تضييق المهبل من الأمور التي تقلق النساء، خصوصاً من مرّت بالكثير من الولادات، كون الإنجاب يعدّ من الأسباب الأكثر شيوعاً لإتساع المهبل لدى النساء. وفي هذا المقال من صحتي، نعرض لك أبرز الطرق المتبّعة لتضييق المهبل والتمتّع بصحة سليمة. إطلعي على أبرز الخلطات المساعدة في هذا الإطار، لاستعادة العافية للمهبل. 

 

قشر الرمان

 

يساعد قشر الرومان في تضييق المهبل بفضل ما يحويه قشره من مواد مساعدة على شدّ العضلات. وفي هذا الإطار، ما عليك سوى تحضير خلطة قشر الرمان المعروفة جداً، والتي ترتكز على طحن قشور الرمان بعد تجفيفها، ومن ثم غليها على نار خفيفة في وعاء مغمور بالماء. وبعد ذلك استعملي الماء الساخن الذي تحوّل لونه إلى البنيّ، لغسل المهبل به فتلاحظين الفرق في غضون أسبوعين. 

 

أحجار الشبّة 

 

هذه وصفة طبيعية أخرى تساعدك في عملية تضييق المهبل، حيث ما عليك سوى أن تطحين القليل منها لتحوّليها إلى ترابٍ ناعم، ومن ثم قومي بتذويبها في كوب من الماء الفاتر، واستخدمي الماء بعد تحوّله في عمليّة غسل المهبل لتحصلي على النتيجة المرجوّة في غضون أسابيع، ومن المفضّل اعتماد هذه الطريقة قبل العلاقة الحميمة. 

 

كربونات الصودا 

 

هذا خليط آخر يساعد على تضييق المهبل بطريقة طبيعية، حيث يمكنك أن تستفيدي من فوائده الكثيرة في إطار شدّ العضلات. وفي هذا المجال، ما عليك سوى أن تذّبي الكمية المناسبة من كربونات الصودا في كوبٍ من الماء، واستعماله كغسول للمهبل على أن تقومي بشطف المهبل بالماء البارد بعد استعمال ماء كربونات الصودا. 

 

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع المهبل عبر موقع صحتي: 

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية 

هذه المعلومات من الضروري أن تعرفيها عن إلتهاب المهبل الفطري 

هذا هو مرض المشعرات المهبلية

‪ما رأيك ؟